أميركا تكشف عن منظف يقتل كورونا على الأسطح خلال 10 دقائق!

وكالات-مصدر الاخبارية

كشفت وكالة حماية البيئة الأميركية (EPA) عن اعتمادها لمنظف شهير يمكنه قتل فيروس كورونا من على الأسطح المستخدمة بشكل متكرر، في زمن قصير للغاية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأميركية.

بدورها قالت متحدثة باسم وكالة حماية البيئة لشبكة “سي إن إن” إن منظف Pine-Sol الأصلي أُضيف إلى قائمة منتجات الوكالة التي تقتل الفيروس، وذلك بعد استيفاء معايير استخدامه ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

وصرحت شركة “كلوروكس”، المنتجة للمنظف، في بيان صحفي، أنه تم اختبار Pine-Sol بواسطة مختبر تابع لجهة خارجية، أظهر أن المطهر يمكن أن يقتل الفيروس في غضون 10 دقائق من استخدامه على الأسطح الصلبة، غير المسامية.

وأكد نائب رئيس كلوروكس المدير العام لقسم التنظيف بالشركة كريس هايدر، أن المنظف بات يوفر الآن للعائلات الحماية التي تحتاجها بمواجهة كورونا.

وقالت الشركة إنه للوقاية من الفيروس الفتاك، يجب على العملاء استخدام Pine-Sol بواسطة “إسفنجة” أو قطعة قماش نظيفة على السطح، والانتظار لمدة 10 دقائق ، ثم شطفها.

أما بالنسبة للأسطح شديدة الاتساخ، قالت الشركة إن التنظيف المسبق لإزالة الأوساخ الزائدة أولاً سيكون ضروريا.

وأوردت “سي إن إن” عن وكالة حماية البيئة إنه من المهم اتباع التعليمات الموجودة على ملصقات المطهرات، والانتباه إلى المدة التي يجب أن يتم فيها بقاء المنتج على السطح الذي يتم تنظيفه.

وأكدت الوكالة أنه مع ذلك، فهناك حقيقة مهمة يجب ملاحظتها هي أن غسل اليدين بالماء والصابون لا يزال أفضل طريقة لمنع انتقال الفيروس، وفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأظهرت أحدث الإحصائيات العالمية حول فيروس كورونا أن أكثر من 31 مليونًا أصيبوا بالفيروس منذ بداية انتشاره، بينما اقتربت حالات الوفاة من مليون شخص، وبلغت أعداد المتعافين 22 مليون.