ملادينوف: الصحة العالمية تزوّد غزة بمسحات ومواد فحص لمواجهة كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن منظّمة الصحة العالمية زوّدت قطاع غزة بمسحات ومستلزمات لإجراء فحوصات فيروس كورونا .

وكتب ملادينوف في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” اليوم الاثنين إن “المنظّمة قدّمت للسلطات الصحية المحلية بغزة، نحو 20 ألف مسحة ومواد فحص مخبري لإجراء 6 آلاف من فحوصات كورونا”، موضحاً أن هذا الدعم يساهم في احتواء “انتشار الفيروس في القطاع”.

وثمّن المنسق الخاص للأمم المتحدة جهود المنظمة في “الحفاظ على إمداد قطاع غزة، بمواد الفحص والمستلزمات الخاصة بكورونا”.

وصرحت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن هذا “الدعم يأتي للاستجابة للنقص الحاد في مواد فحص كورونا بغزة، وللحفاظ على القدرة في إجراء الفحوصات، في إطار احتواء انتشار الفيروس”.

في نفس السياق حذر المتحدث باسم الصحة بغزة أشرف القدرة من مخاوف مستمرة من تفشي الفيروسات في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة وهي فترة حساسة وحرجة

وأوضح القدرة أنه خلال الخريف والشتاء ستكثر الإصابة بالفيروسات المختلفة وقد تتشابه مع أعراض كورونا وهذا يجب أن يدعونا للمطالبة بالالتزام بإجراءات السلامة.

وأضاف:” هناك سيطرة كاملة على الخارطة الوبائية في قطاع غزة وهناك متابعة حثيثة ولا يوجد إصابة تم تسجيلها وغير معروفة خارطة المخالطين لها”.

ولفت القدرة إلى أن منحنى تسجيل الإصابات المنخفض يبشر بخير لكننا لا زلنا في مرحلة الاستجابة لزيادة التقصي الوبائي، وكلما التزم المواطن بإجراءات السلامة سنشهد انخفاض في معدلات الإصابة، والمواطن هو صمام الأمان لمجتمعه