بينهم أسير محرر.. الاحتلال يعتقل عدة مواطنين في الضفة المحتلة

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات طالت عدة مواطنين من محافظات مختلفة في الضفة المحتلة.

وبحسب وفا اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل المواطن أدهم زياد أبو عيشة، ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل الشاب اسلام صبري مسالمة، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

في نفس الوقت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أسيرا محررا من بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المسن خيري سعيد حنون (61 عاما)، بعد أن داهمت منزله في البلدة.

وكانت قوات الجيش اعتدت على حنون خلال قمعها لوقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى جبارة والراس وشوفة جنوب شرق طولكرم مطلع الشهر الجاري، لغرض إقامة منطقة صناعية استيطانية عليها.

والناشط حنون أسير محرر قضى أكثر من 8 سنوات من عمره في سجون الأسر، وناشط في الفعاليات المناهضة للجدار والاستيطان، وعضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طولكرم.

على صعيد متصل اعتقلت  شرطة الاحتلال الشابين عبد الله الجولاني محمد العتيق الليلة الماضية قرب باب الأسباط في القدس المحتلة.

كما قررت سلطات الاحتلال مساء الأحد الإفراج عن شاب مقدسي من القدس القديمة، بشرط الحبس المنزلي لمدة أربعة أيام.

وصرح مركز معلومات وادي حلوة أن القوات الإسرائيلية أفرجت عن الشاب حمزة أبو ناب بشرط الحبس المنزلي، علمًا أنه اعتقل الجمعة بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء تواجده بمنطقه باب الساهرة بمدينة القدس المحتلة.