الحية يتحدث حول آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية مساء يوم الأحد، النجاح في حصر أماكن مرض فيروس كورونا حتى اللحظة وتحديد خرائط الوباء وحالاتهم الطبية في قطاع غزة.

وأضاف الحية خلال تصريح لإذاعة صوت الأقصى رصده فريق “مصدر الإخبارية”، أنه تم تحديد “الأكثر ملاءمة”، لذا قد تكون بعض التعليقات تمت فلترتها، وبفضل الله غزة استطاعت أن تمنع الفايروس لمدة ستة أشهر رغم إخفاق بعض الدول.

وتابع: “استطعنا نحن والجهات الحكومية منذ دخول الفيروس لغزة بالحد من انتشاره، وتفشيه بين المواطنين”، مشيراً إلى أننا سخرنا كل إمكانات حركة حماس المادية والبشرية إسنادًا للجهات الحكومية في مواجهة (كورونا).

ووجه الشكر والتحية للعاملين في وزارتي الصحة والداخلية لعملهم ليل نهار في حماية المجتمع، خاصة بعد إصابة عدد من الأطقم الطبية وعناصر أمنية بفايروس كورونا.

وقال: “رسالتنا للمواطن أن يلتزم بالإجراءات الوقائية وبقدر الاستهتار سيصيب الأهل والأحباب وقد تؤدي لقتلهم”.

وأكّد على أننا نسير نحو خطوات مواجهة الفايروس وكسر حدته رغم اكتظاظ السكان ونعمل بإستراتيجة تلبية احتياجات مواجهة الفايروس، وتلبية المجتمع الاقتصادية المعيشية”.

وأضاف: “عندما نصل لعدم الازدحام والالتزام بالإجراءات الوقائية والكمامة والغسل وعدم الاستهتار بالتجمعات سيسير المجتمع بشكل طبيعي والتعايش مع الفايروس ضمن إجراءات معينة”، مشيراً إلى أن أغلب مناطق ومحافظات غزة تشهد تخفيفاً للإجراءات بعد التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية

وتابع: “يوجد خطة ومقترح لعودة العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة كخطوة أولى للعودة للمدارس، كما يوجد خطة ليمارس المواطن الحياة ضمن إجراءات احترازية ووقائية معينة”.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 27 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.