الشرطة بغزة توضح تفاصيل منع تواجد المواطنين على شواطئ البحر

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي: إن الشرطة، قررت منع تواجد المواطنين على شاطئ البحر بشكل تام، في كافة محافظات القطاع.

وأضاف البطنيجي، في حديث إذاعي: “إبتداءً من اليوم سيتم حظر حركة المركبات بشكل كامل على شارع الرشيد يومياً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السابعة صباحاً”.

وتابع المتحدث باسم الشرطة بغزة : “هذا القرار جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين من خطر تفشي فيروس (كورونا)، والشرطة البحرية، ستتابع تنفيذ تلك القرارات، وأن من يخالفها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية”.

وأكمل: “ندعو المواطنين للالتزام بتلك القرارات والتعاون مع عناصر الشرطة البحرية في تطبيق هذه الإجراءات”.

لليوم السابع والعشرين على التوالي يستمر فرض حظر التجوال في مدن وأنحاء قطاع غزة ضمن الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، مساء السبت أن القطاع ما زال بعيدًا عن مرحلة التعايش بمعناها الكامل، مشيراً إلى أن ما تقوم به الوزارة من إجراءات  يندرج في سياق سياسة التدرّج الحذر، وفي إطار التقييم والدراسة للحالة الوبائية.

وقال البزم في حديث لوكالة أنباء محلية:” لا زلنا في مرحلة مواجهة فيروس كورونا ، ونتخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الصدد، وغزة تعيش مرحلة حساسة لا تحتمل مخالفة إجراءات حظر التجوال، ونحن أمام مرحلة طويلة في مواجهة كورونا، وكلما التزم المواطنون بإجراءات السلامة والوقاية قصرت هذه المرحلة، والعكس صحيح”.

وأضاف:“ أكدنا بشكل قاطع على أصحاب المنشآت الالتزام الكامل بالضوابط، ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفي مقدمتها الإغلاق”.

وفي حديثه عن قرار تخفيف الإجراءات عن بعض المناطق و فتح المولات التجارية، قال البزم إن المولات والمحال التجارية فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، وتم إعدادها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة، ويتم متابعة تنفيذها.