غزة: تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا و30 حالة تعافي

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد عن تسجيل (45) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2122 عينة، كما تم تسجيل 30 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة يكون بذلك الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2358 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1825 حالة، متعافين 516 حالة، وفيات 17.

ويستمر فرض حظر التجوال في مدن وأنحاء قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي ضمن الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، مساء السبت أن القطاع ما زال بعيدًا عن مرحلة التعايش بمعناها الكامل، مشيراً إلى أن ما تقوم به الوزارة من إجراءات  يندرج في سياق سياسة التدرّج الحذر، وفي إطار التقييم والدراسة للحالة الوبائية.

وقال البزم في حديث لوكالة أنباء محلية:” لا زلنا في مرحلة مواجهة فيروس كورونا ، ونتخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الصدد، وغزة تعيش مرحلة حساسة لا تحتمل مخالفة إجراءات حظر التجوال، ونحن أمام مرحلة طويلة في مواجهة كورونا، وكلما التزم المواطنون بإجراءات السلامة والوقاية قصرت هذه المرحلة، والعكس صحيح”.

وأضاف:“ أكدنا بشكل قاطع على أصحاب المنشآت الالتزام الكامل بالضوابط، ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفي مقدمتها الإغلاق”.

وفي حديثه عن قرار تخفيف الإجراءات عن بعض المناطق و فتح المولات التجارية، قال البزم إن المولات والمحال التجارية فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، وتم إعدادها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة، ويتم متابعة تنفيذها.

وأكد البزم أن الجهات التنفيذية في وزارة الداخلية تتابع عن كثب العمل داخل المولات والمحال التجارية، وهناك جولات مستمرة عليها؛ للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة، لافتاً إلى أن تخفيف الإجراءات هدفه التوازن بين مواجهة فيروس كورونا، وبين تلبية احتياجات المواطنين، داعيًا الجميع لتقدير خطورة المرحلة وطبيعة الظروف التي نعيش.