عودة 420 ألف طالب للمدارس في الضفة المحتلة وفق إجراءات وقائية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت الحكومة اليوم الأحد، عن عودة 420 ألف طالب وطالبة من الصف الخامس إلى الحادي عشر، إلى مقاعدهم في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة “أونروا” اليوم الأحد، في جميع محافظات الضفة المحتلة بما فيها محافظة القدس.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن انضمام بقية الطلبة إلى مدارسهم جاء وفق برنامج التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وبين ملحم أن ذلك جرى على ضوء التقييم الإيجابي الذي خلصت إليه الوزارتان لسير العملية التعليمية التي انطلقت قبل أُسبوعين تدريجياً، بدءاً من الصف الأول إلى الرابع.

ولفت إلى أنه جرى توزيع الدوام مناصفةً على أيام الأسبوع، إذ يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الإثنين والأربعاء.

وأكد ملحم أن المدارس مجهزة من الناحية الصحية لاستقبال المرحلة الثانية من الطلبة بتوفير جميع متطلبات الوقاية، لافتًا إلى أنه تم تعيين 1900 معلم ومعلمة مع بداية العام الدراسي لسد النقص في الجهاز التعليمي.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس السبت، 5 حالات وفاة و726 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و 296 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة خلال بيان صحفي، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 70.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 29.1%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لـمواطنة من يطا (85 عاما) ومواطن من أريحا (73 عاما) ومواطن من بيت لحم (89 عاما)، إضافة إلى حالتي وفاة في الطور وسلوان.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (63)، محافظة نابلس (63)، محافظة بيت لحم (54)، محافظة قلقيلية (39)، محافظة رام الله والبيرة (116)، جنين (31)، طوباس (16)، سلفيت (13)، طولكرم (59)، قطاع غزة (90)، ضواحي القدس (58)، مدينة القدس (124).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (64)، محافظة جنين (19)، محافظة سلفيت (12)، مدينة القدس (183)، قطاع غزة (18).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 44 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.