شارع البحر

الشرطة بغزة تقرر إغلاق شارع البحر بشكل كامل لمدة 24 ساعة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي، مساء السبت، إغلاق شارع البحر (الرشيد) غرب قطاع غزة، بشكل كامل، لمدة 24 ساعة.

وقال البطنيجي، في تصريحات صحفية: سيتم إغلاق شارع  البحر أو الرشيد بشكل كامل على مدار 24 ساعة، أمام حركة السيارات والمواطنين من أجل وقف انتشار فيروس (كورونا) داخل القطاع.

وذكر البطنيجي، أن المركبات المسموح لها بالمرور هي المركبات المنسقة لها والحكومية والخدماتية فقط.

وفي السياق، قال المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم، مساء اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، إن القطاع ما زال بعيدًا عن مرحلة التعايش بمعناها الكامل، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الوزارة من إجراءات يندرج في سياق سياسة التدرّج الحذر، وفي إطار التقييم والدراسة للحالة الوبائية.

وأضاف البزم في حديث لوكالة محلية ، “لا زلنا في مرحلة مواجهة فيروس كورونا ، ونتخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الصدد”. مضيفا أن غزة تعيش مرحلة حساسة لا تحتمل مخالفة الإجراءات المفروضة، و “نحن أمام مرحلة طويلة في مواجهة كورونا، وكلما التزم المواطنون بإجراءات السلامة والوقاية قصرت هذه المرحلة، والعكس صحيح”.

وتابع “أكدنا بشكل قاطع على أصحاب المنشآت الالتزام الكامل بالضوابط، ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفي مقدمتها الإغلاق”.

وبخصوص قرار تخفيف الإجراءات عن بعض المناطق و فتح المولات التجارية، قال البزم إن المولات والمحال التجارية فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، وتم إعدادها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة، ويتم متابعة تنفيذها.

وأضاف، ” الجهات التنفيذية في وزارة الداخلية تتابع عن كثب العمل داخل المولات والمحال التجارية، وهناك جولات مستمرة عليها؛ للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة”. ولفت إلى أن تخفيف الإجراءات هدفه التوازن بين مواجهة فيروس كورونا، وبين تلبية احتياجات المواطنين، داعيًا الجميع لتقدير خطورة المرحلة وطبيعة الظروف التي نعيش.

وبخصوص المرافق التي تشهد ازدحاماً واكتظاظاً للمواطنين، أكد البزم بأنها ستبقى مغلقة، وعملية اتخاذ القرارات تتم وفق حالات الإصابة بالفيروس في مناطق انتشاره، منوها إلى أن فتح المولات التجارية اقتصر على المناطق التي تشهد تخفيفاً للإجراءات، دوناً عن المناطق التي ما زالت الإجراءات مشددة فيها بسبب انتشار الفيروس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، “المباحث العامة تقوم بجهد كبير من أجل إلزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، ونعلن كل يوم عن إحصائيات عمل “مباحث كورونا”، ونتعامل بتشديد وجدية كبيرة في هذا الأمر”. مضيفا أن العلاج الوحيد حالياً لمواجهة انتشار الفيروس هو الالتزام والوعي.

ونوه البزم إلى أن الفصل بين المحافظات في قطاع غزة لا زال قائماً، والإجراءات العامة لا زالت مفروضة، ومنع الحركة بعد الساعة الثامنة مساء أمر مُطبق في كافة مناطق القطاع، مؤكدًا بأن الأجهزة الأمنية والشرطية تتابع تنفيذ ذلك بشكل كامل.

وبشأن وجود إصابات بين الأجهزة الأمنية بفيروس كورونا، أفاد البزم بأن تم تشكيل لجنة في وزارة الداخلية لحماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس، والجهات الرقابية تتابع مهامها بهذا الصدد، معلنًا أن العشرات من منتسبي وزارة الداخلية أصيبوا بفيروس كورونا.

Exit mobile version