قلقيلية الاحتلال في سلفيت - تظاهرة كفر قدوم

قلقيلية : إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال وعشرات بالاختناق في كفر قدوم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات بالاختناق بالغاز، مساء اليوم السبت، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان والضم انطلقت من بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية باتجاه البوابة الحديدية المغلقة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم بمحافظة قلقيلية مراد شتيوي بأن عشرات جنود الاحتلال هاجموا الشبان بعد انطلاق المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت ما أسفر عن إصابة 4 شبان بالرصاص المطاطي في الأطراف، والعشرات بالاختناق.

وكانت القرية شهدت أمس مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين، بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاما.

وشهد الشهر الماضي قيام جنود الاحتلال بزراعة ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متعددة من البلدة لإيقاع الضرر بين المتظاهرين.

وذكرت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة الشرقية من كقر قدوم القريبة من حاووز مياه ومتنزه عام وقاموا بزرع 3 عبوات متفاوتة الانفجار داخل صناديق تم كشفها لاحقا.

وأشارت المصادر إلى أن أحد تلك الصناديق انفجر وأصاب شابا بجروح في يده وعينه، بينما تم تفجير الصندوق الثاني بإلقاء الحجارة عليه وكان أشد انفجارا من الأول، قبل أن يجدد جيش الاحتلال اقتحامه لنفس المنطقة ويفجر العبوة الثالثة ويخفي بقاياها.

وللسنة التاسعة على التوالي تشهد القرية في كل يوم جمعة مواجهات مع الاحتلال إثر قع الفعاليات والمسيرات المطالبة بإعادة فتح الطريق الرئيس في البلدة والذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.

Exit mobile version