مدير مجمع الشفاء يتحدث عن موعد استئناف العمليات الجراحية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن مدير عام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية، اليوم السبت، أنه سيتم خلال الأيام القادمة إعادة النظر في إجراء العلميات الجراحية المجدولة.

وقال أبو سملية في تصريح لإذاعة الأقصى رصده فريق “مصدر الإخبارية”: “في الأيام القادمة سنعيد النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة وحاليا نقوم بإجراء العمليات الطارئة وشبه الطارئة”.

وأوضح أنه وحتى اللحظة ما زلنا في مرحلة السيطرة على فيروس كورونا ولم نصل لمرحلة ما قبل التعايش بقطاع غزة.

وأضاف أبو سلمية ، هناك مؤشرات تدلل بأن الوضع بغزة ما زال جيد من خلال الانخفاض الواضح بعدد الإصابات والاستقرار الكبير بحالات المصابين.

ونوه إلى أن مؤشرات الحالة الوبائية بغزة تدلل على خير قادم وهذا لا يعني بأننا لا نلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة.

وتابع أبو سلمية حديثه “للقضاء على فيروس كورونا يجب أن يكون عندنا نمط حياة نسير عليه وهو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية وبدونها سنكون بوضع خطير ومقلق”.

وقال أبو سلمية “نعمل بخطة متكاملة في جميع مستشفيات قطاع غزة ونأخذ مسحات لجميع الداخلين لمستشفى الشفاء للتأكد من خلوه من وباء كورونا وسلامة الطواقم الطبية والمرضى”.

وأشار إلى أن أقسام غسيل الكلى والطوارئ والولادة في مجمع الشفاء تعمل بشكل طبيعي ولا تغير عليها في ظل تفشي جائحة كورونا.

ولفت أبو سلمية إلى أن 97% من الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا كانت بأعراض بسيطة وكثير منها تعافى.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 26 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.