التعليم برام الله تكشف تفاصيل عودة افتتاح المدارس بالضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله صادق الخضور، اليوم السبت، عن عودة افتتاح المدارس غداً الأحد للمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الأونروا، للصفوف من الخامس وحتى الحادي عشر.

وقال الخضور خلال تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” رصده فريق “مصدر الإخبارية”: “إنّ هناك تواصل مع الطلاب، وتم توزيع الكتب عليهم كاستعداد مسبق، وتم تعميم البرتوكول الصحي على الجميع، وتم تعقيم كافة المدارس يوم الخميس واليوم أيضاً سيتم التقييم مرة أخرى”.

عن عودة افتتاح المدارس غداً الأحد أضاف أنه سيداوم منهم الأحد ومن سيداوم الإثنين وتم إطلاق القناة التعليمية وكذلك تغذية الموقع الإلكتروني، لافتًا إلى أنّ كل الاستعدادات تجري على قدم وساق لافتتاح عملية تعليمية آمنة.

وحول قطاع التعليم في قطاع غزة، أكد الخضور على أن قطاع غزة الوضع فيه ما زال على ما هو نتيجة تفشي فيروس كورونا هناك.

وبيّن أنّ العودة الشمولية للعام الدراسي تتطلب توسعًا تعليميًا وتعاون من الأهل وتنفيذ البرتوكول الصحي كاملًا، حيث أننا على تواصل دائم مع وزارة الصحة.

وحول إمكانية اكتشاف حالات مصابة، أشار الخضور إلى أنّه لا يمكنه الخوض في التفاصيل، ولكن سيكون هناك تدرج وسيكون هناك وقوف على كل حالة بحالتها، وحسب طبيعة الحالة والظرف، حيث اكتشاف طالبتين في شعبة تختلف عن اكتشاف طالبتين في كل المدرسة.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 26 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.