الصحة بغزة تسجل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1281 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 18 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 2313 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1810، وبلغ عدد المتعافين 486 ، بينما بلغ عدد الوفيات 17 حالة.

وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي.

وأضافت أن الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في إطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بأن إدراكهم لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء.

كما أكدت على الجميع عدم الحركة تماماً إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

وحرصت وزارة الصحة على التأكيد على الجميع بتكثيف إجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة.

وطالبت الجهات المعنية إلى توفير الدعم الطارئ والعاجل لوزارة الصحة لضمان استمرار الخدمات الصحية وتحقيق الاستجابة المطلوبة لمواجهة الوباء في قطاع غزة.

ويدخل حظر التجوال الكامل لليوم الـ 26 على التوالي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.