النيابة العامة بمصر تقرّر مصير اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته

وكالات – مصدر الإخبارية

أصدرت النيابة العامة المصرية اليوم الجمعة قرارها بحق “اليوتيوبرز” أحمد حسن وزوجته زينب وذلك بعد استكمال التحقيق معهما في قضية ترهيب طفلتهما.

وقرر النائب العام في مصر المستشار حمادة الصاوي إخلاء سبيل المتهمين بكفالة قدرها 40 ألف جنيها مصريا (نحو 2500 دولار)، بعد أن أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما، وندمهما على ما ارتكباه في حقها وعدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، مطالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجني عليها وولايتهما عليها، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية.

كما تقرر تكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للطفلة ووالديها وذويها، لمنع استغلالها بأي صورة من صور الاستغلال مرة أخرى أو تعريضها للخطر.

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أعلن عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد “اليوتيوبر” أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

ورصدت وسائل الإعلام المصرية كواليس القبض على “اليوتيوبر” المصري أحمد حسن وزوجته زينب، بعد مرور 4 أيام على رفضه الامتثال لقرار النيابة العامة.

وقال مصدر أمني، إنه “عقب امتناع اليوتيوبر الشهير وزوجته عن تنفيذ قرار النيابة، جرى استصدار قرار من النيابة بضبطهما وإحضارهما عقب سماع أقوال مسؤول بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ضدهما بتهمة استغلال طفلتهما وتروعيها”.

وأضاف المصدر أنه “عقب صدور قرار من النيابة بضبطهما وإحضارهما بعد سماع أقوال مسؤول بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ضدهما بتهمة استغلال طفلتهما وتروعيها، هربا من منزلهما، وكشفت التحريات عن مكان اختبائهما في شقة ضمن تجمع سكني على الطريق الدائري في منطقة البساتين بالقاهرة”.

وأشار المصدر إلى أن طفلتهما لم تكن معهما، في أثناء القبض عليهما، لافتا إلى أنه جرى اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وأحيلا إلى النيابة.

وانهارت المتهمة زينب زوجة “اليوتيوبر” المتهم أحمد حسن، فور القبض عليهما.

وكانت نيابة البساتين المصرية قررت استدعاء اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب للاستماع لأقوالهما، في البلاغ المقدم ضدهما من وزارة التضامن بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر.

واستمعت النيابة لأقوال الأخصائي الاجتماعي بوزارة التضامن في بلاغ مجلس الأمومة والطفولة ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر.

وقال أخصائي الأمومة والطفولة، إن أحمد حسن وزوجته أرهبا طفلتهما ويستغلانها في التربح من بنشر فيديوهات مسيئة لها، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعرضان فيها حياة طفلتهما للخطر ولكن هناك بلاغ آخر تقدم به مجلس الأمومة والطفولة ضد اليوتيوبر في فيديو آخر.