غزة: توقيف 116 مواطناً خالفوا قرارات حظر التجوال خلال 24 ساعة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة “مباحث كورونا” التابعة للمباحث العامة بغزة اليوم الجمعة عن توقيف  116 مواطناً مخالفاً لقرارات حظر التجوال، وإغلاق 45 محلاً ومنشأة مخالفة لإجراءات السلامة والوقاية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوقفت “مباحث كورونا” بمحافظة شمال غزة، بالتعاون مع شرطة المراكز، 15 مواطناً خالفوا قرارات حظر التجوال، إلى جانب 77 آخرين من أصحاب المحلات والبسطات في مناطق المحافظة، الذين لم يلتزموا بتعليمات الوقاية والسلامة.

وأغلقت المباحث 6 محال وبسطات مخالفة لقرار الحظر وتعليمات السلامة.

وأوقفت المباحث في محافظة غزة 13 شخصاً من أصحاب المحال والبسطات، والمطاعم، إلى جانب محال لألعاب أطفال، خالفوا شروط الوقاية والسلامة.

كما أغلقت المباحث 14 محلاً ومطعماً ومقهى مخالفاً، ومحلاً للعب “البلياردو” استقبل عدداً من المواطنين، وأوقفت صاحبه.

وأغلقت المباحث أحد الشاليهات بمنطقة الشيخ عجلين لاستقباله عدداً من المواطنين، وأوقفت صاحبه، في حين تم إنهاء تجمعات لأعداد من المواطنين على شاطئ البحر.

وفي المحافظة الوسطى، أغلقت “مباحث كورونا” 17 محلاً غير ملتزم بإجراءات السلامة، تضمنت محال بيع دواجن، وأجهزة كهربائية، وملابس، ومطاعم شعبية، وألعاب أطفال، و تم تحرير تعهدات بحق 29 محلاً مخالفاً لعدم تكرار مخالفة تعليمات السلامة والوقاية.

وفي محافظة خانيونس، فقد أوقفت المباحث 9 أشخاص خالفوا قرار حظر التجوال في الفترة المسائية، وأغلقت 3 صالونات حلاقة أصحابها بعد تكرار فتحها في مخالفة للتعليمات الصادرة.

وأغلقت المباحث 3 مؤسسات خالفت قرارات الحظر وفتحت أبوابها، في رفح  وأنذرتها بعدم تكرار ذلك.

وبينت المباحث أنه تم إحالة الموقوفين لمفتش تحقيق الشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأهابت الشرطة بجميع المواطنين إلى إعلاء المسؤولية الفردية، ومزيد من الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وعدم الاستهانة بها؛ حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم، وتجنباً للمساءلة القانونية.