استطلاع رأي في كندا يظهر ضرورة محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه-كندا

استطلاع رأي في كندا يظهر ضرورة محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أظهر استطلاع للرأي في كندا تأكيد 84 بالمئة من المشاركين فيه على ضرورة محاكمة إسرائيل في محكمة الجنائية الدولية بسبب جرائم حرب ارتكبتها.

وأجرت الاستطلاع منظمات “نساء من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط”، و”صوت اليهود المستقلين في كندا”، و”شبكة العدل والسلام المتحدة في فلسطين-إسرائيل”، لصالح شركة “EKOS” الكندية للدراسات، وعرضت نتائجه في تقرير حمل عنوان “لا معايير مزدوجة: الكنديين ينتظرون حيادا أكبر في مواجهة إسرائيل”.

وتعليقًا على الاستطلاع قال رئيس منظمة “نساء من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط” توماس وودلي معلقا على الاستطلاع، أن 84% من المشاركين رأوا بضرورة محاكمة إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية بسبب ارتكابها جرائم حرب وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وأشار توماس إلى أن الكنديين يعتقدون بضرورة عدم حماية “إسرائيل”، أو أي دولة أخرى من المساءلة بخصوص أفعالها.

وأضاف:” الكنديون يدعمون محكمة جنايات دولية محايدة”.

كما لفت التقرير إلى أن 86 بالمئة من الكنديين يعارضون تغاضي بلادهم عن انتهاكات حقوق الإنسان الإسرائيلية فقط لأن البلدين حليفين.

الاحتلال يواصل جرائمه

وكشفت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان، عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 297 مواطنا، بينهم 12 طفلاً، و10 نساء، خلال شهر آب/ أغسطس 2020.

وأوضحت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)، في ورقة حقائق صدرت عنها اليوم، أن قوات اعتقلت (103) مواطنين من القدس ، و(33) مواطناً من رام الله والبيرة، و(42) مواطناً من الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال (40) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (23) مواطناً، فيما اعتقلت (10) مواطنين من نابلس ، ومن طولكرم (20) مواطناً، و(11) مواطناً من قلقيلية، و8 مواطنين من أريحا، و(4) مواطنين من طوباس، ومواطنين اثنين من سلفيت، إضافة إلى مواطن من غزة . وفقا لوكالة وفا.

وبينت المؤسسات المعنية أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى شهر آب/ أغسطس 2020، قرابة (4500) أسير، منهم (41) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (140) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (340)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (73) أمر اعتقال إداري، من بينها (34) أمر جديد، و(39) تمديد.

ويشن الاحتلال الاسرائيلي يومياً حملات مداهمة واعتقالات في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ووفق التقرير وأشار إلى أن الاحتلال لا يكتفي بـ الاعتقالات بحق المقدسيين بل يحاربهم بقرارات الابعاد والحبس المنزلي حيث أصدر خلال السنوات الخمسة الماضية وحتى النصف الأول من العام الجاري ما يزيد عن (2500) قرار إبعاد بحق المقدسيين سواء عن المسجد الأقصى، او القدس القديمة، وأصدر كذلك ما يزيد عن (1500) قرار بالحبس المنزلي.

Exit mobile version