مخطط استيطاني القدس

بلدية الاحتلال توقع اتفاقاً يقضي ببناء مشروع استيطاني ضخم بالقدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

وقعت بلدية الاحتلال في القدس وما يسمى “الصندوق الدائم لإسرائيل” و”الوكالة اليهودية” اتفاقًا لإقامة مشروع استيطاني وصف بالعملاق، وسط المدينة المحتلة.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، فإن المشروع سيكون في المنطقة التي يقع فيها حاليا مركز المؤتمرات المسمى “مباني الأمة” على المدخل الرئيس للقدس.

ولفتت إلى أن المشروع الذي وقعت عليه بلدية الاحتلال والذي تقدر تكلفته بمليار وثمانمائة مليون شيكل يضم إقامة تسع ناطحات سحاب إضافة إلى خمسة مبان متعددة الطوابق، بحيث يصبح مركز المؤتمرات بعد استكمال المشروع الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، وافقت ما تسمى اللجنة اللوائية للبناء والإسكان الإسرائيلية على مخطط توسيع مستوطنة “هار جيلو” بـ 560 وحدة استيطانية جديدة، بالإضافة الى إقرار توسيع الشرع الرئيسي لطريق الولجة الالتفافي قرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية ليربط الشارع الالتفافي الجديد بالتجمع الاستيطاني (غوش عتصيون) بالقدس جنوباً.

وفي وقت سابق أصدرت بلدية الاحتلال، أمر هدم لجامع القعقاع في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وحددت مهلة ٣٠ يوما للاعتراض على القرار.

وكانت بلدية الاحتلال أصدرت عدة إخطارات تقضي بهدم المسجد بحجة أنه منزل، في حين تبلغ مساحته نحو ١٣٠ مترا مربعا، وبني قبل ٨ سنوات، ويضم طابقين الأول مصلى للنساء والثاني مصلى للرجال.

كما سلمت قوات الاحتلال اليوم أمين سر حركة فتح في سلوان أحمد العباسي قرارا يقضي بهدم منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم المقدسيين خليل زاهدة ومنصور الهندي من منزلهما في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، واقتادتهما إلى الحاجز العسكري بالمخيم.

Exit mobile version