بيت لحم : الاحتلال يعتقل شاباً ومستوطنون يعتدون بالضرب على شقيقين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، شابًا من منطقة هندازة شرق محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اعتقل الشاب جميل عبد جواريش (33عامًا) عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي سياق متصل، أصيب شقيقان من مخيم العزة شمال محافظة بيت لحم ، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بكسور ورضوض، نتيجة اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، إن الشقيقين أشرف مصطفى النجار (43 عاما)، ومحمد (40 عاما) النجار تعرضا للضرب من قبل مجموعة من المستوطنين، قرب قرية الولجة غرب المحافظة.

وأشارت إلى أن الشقيقين أصيبا بكسور ورضوض في أنحاء جسدهما، فيما نقل أحدهما إلى مستشفى الجمعية العربية لصعوبة حالته.

وفي بيت لحم أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، ثلاثة مواطنين بهدم منازلهم المأهولة، وستة آخرين بوقف البناء في منازلهم، مع هدم لجدران استنادية وتجريف شارع فرعي في في منطقة “باكوش” جنوب بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وقال رئيس بلدية نحالين صبحي زيدان إن سلطات الاحتلال أخطرت المواطن هشام نعيم شكارنة بهدم منزله المكون من طابقين، مساحة كل منهما 150 متر مربع، ومنزل المواطن ذيب إسماعيل شكارنة المكون من طابق واحد، ومنزل المواطن أمجد يوسف غياظة المكون من طابق واحد بمساحة 150 متر مربع، إضافة لهدم جدران استنادية تعود لكل من صابر محمد نجاجرة، وسليم رشاد نجاجرة.

وأضاف زيدان أن الاحتلال أخطر أيضا بوقف البناء في منازل مأهولة وأخرى قيد الإنشاء للمواطنين فؤاد محمد عبد العزيز، وموسى حسن غياظة، وفهمي محمد نجاجرة، وعبد الرحمن محمد نجاجرة، ومحمد خالد نجاجرة، بالإضافة إلى تجريف طريق فرعي وإغلاقه.