ضهير: لا خطورة على مصابي “كورونا” القدامى من الاختلاط بالجدد

غزة – مصدر الإخبارية

صرح نائب مدير عام الرعاية الاولية ومدير الطب الوقائي في وزارة الصحة د. مجدي ضهير بالقول إنه لا يوجد أي خطورة على المصابين سابقاً بفيروس كورونا والذين يخضعون للعلاج في مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الاخرى من انتقال العدوى إليهم عند اختلاطهم بمصابين جدد مهما بلغت فترة الاقامة العلاجية لهم .

وقال ضهير في تصريح لها اليوم الخميس إن المتعافين من الفيروس يكتسبون أجساما مناعية لمقاومة الفيروس و عدم عودته اليهم لعدة اشهر.

يأتي تصريح ضهير رداً على تساؤلات بعض المرضى المعزولين في مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الأخرى حول إلحاق مرضى جدد مصابين بالفيروس إلى جانب المرضى السابقين، مبيناً أن هذا الإجراء معتاد في علم الوبائيات ولا يشكل خطورة على المصابين.

ولفت ضهير إلى أن طواقم مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الاخرى تم تدريبها واعدادها جيداً للتعامل مع المرضى وطبيعة إصاباتهم والسيطرة على الحالة الوبائية في المستشفى.

في نفس الوقت دعا ضهير المرضى والمواطنين للتحلي بالصبر وتجنب المخاوف، إلى جانب دعم جهود الكوادر الصحية والحكومية التي تعمل عن كثب في محاربة الوباء والسيطرة عليه.

وسجلت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع ، وذلك بعد إجراء 1372 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية (..) مبينة ان حالات التعافي وصلت الى 64 حالة.

وأشارت صحة غزة في تقريرها اليومي حول الفيروس ان اجمالي المصابين منذ مارس الماضي وصل الى 2176 إصابة ، منها 1740 إصابة نشطة ، و420 حالة تعافي و16 حالة وفاة.

وقالت إن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتؤكد ان منحى تسجيل الاصابات مقلق وخطير (..) مشيرة الى ان نجاح جهود احتواء تفشي الوباء يعتمد على مدى التزام المواطنين بالضوابط الصحية.

وأضافت صحة غزة ان :” التراخي و الاستهتار تظهر آثاره في اعداد اصابات كل منطقة ونقل العدوى داخل الاسرة مما تسبب في مضاعفات خطيرة وصلت للوفاة”