مصدر الإخبارية
تابعونا على

سلطة الطاقة بغزة: إجراءات حكومية صارمة ضد المخالفين لتسعيرة المولدات الكهربائية

اتحاد المقاولين المولدات التجارية التسعيرة غزة
غزة – مصدر الإخبارية

أكد مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة، على أن إجراءات حكومية صارمة ضد المخالفين لتسعيرة عمل المولدات الكهربائية الجديدة، مطالباً الانصياع للتسعيرة الجديدة.

وأضاف في حديث لإذعة القدس المحلية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” اليوم الخميس، أن بعض أصحاب المولودات أبلغونا بموافقتهم على التسعيرة الجديدة.

وقال  إن “قرار تخفيض تسعيرة بيع الكيلو وات للمولدات الكهربائية، جاء بعد دراسة أعدها مختصون من عدة وزارات لأسعار الوقود وتكلفة إنشاء هذه الشبكات وحساب تكلفة خزانات الوقود وغيرها من النفقات وبدل المخاطرة”.

وأضاف: “وجدنا أن تكلفة 2.5 شيكل للكيلو وات يحقق الربح لأصحاب المولدات وكذلك رضا المستهلك”.

وتابع: “تحركنا بعد ورود شكاوي من معظم المواطنين حول ضرورة مراعاة أوضاعهم الاقتصادية، في ظل ارتفاع سعر الكيلو وات للمولدات الكهربائية، ولدينا مهندسين مختصين، ولا نرى أي ضرورة لإشراك أصحاب المولدات لأنهم غير مختصين وأغلبهم من الفنيين”.

وأردف: “أشركنا بعض الجهات المستقلة ومهندسين مختصين وجامعيين في الدراسة، واقترحوا تكلفة أقل من 2.5 شيكل للكيلو الواحد”.

وأشار إلى أن غالبية أصحاب المولدات ومن خلال سعر الـ4 شواكل استعادوا تكلفة المولدات الكهربائية ورؤوس أموالهم، وبعد تحديد التكلفة الجديدة نسبة الربح لدى أصحاب المولدات ستبلغ 70%، وهناك بعض أصحاب المولدات قرروا سابقاً تخفيض سعر الكيلو لـ3 شواكل في بعض المحافظات”.

أصحاب المولدات ترد

ومن جانبه قال الناطق باسم أصحاب المولدات الكهربائية في قطاع غزة، حسام الموسة، إن قرار وقف عمل المولدات بالقطاع ليوم كامل قابل للتمديد حتى حل الإشكالية.

وأضاف الموسة، في حديث لإذعة القدس المحلية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” : “سلطة الطاقة في غزة لم تشركنا في حواراتها حول التسعيرة الجديدة، وتكلفة عمل المولدات الكهربائية عالية جدا ونطالب بتشكيل لجنة مستقلة من الطواقم الهندسية لعمل دراسة كاملة حول عمل المولدات وتكلفها”.

وتابع الموسة: “الدراسة التي قدمتها سلطة الطاقة غير صحيحة، ولدينا عقبات كثيرة ولدينا فقد كبير في الشبكات، ونحن على استعداد لخفض سعر الكيلو وات إلى أقل من 2.5 شيكل بعد برفع ضريبة السولار، ونطالب بلقاء مفتوح مع سلطة الطاقة لحل هذه الإشكالية، لإظهار أسعار التكلفة لدينا”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version