صحة غزة تسجل 76 إصابة جديدة بكورونا بعد إجراء 1372 عينة خلال اليوم الماضي

غزةمصدر الاخبارية

سجلت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع ، وذلك بعد إجراء 1372 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية (..) مبينة ان حالات التعافي وصلت الى 64 حالة.

وأشارت صحة غزة في تقريرها اليومي حول الفيروس ان اجمالي المصابين منذ مارس الماضي وصل الى 2176 إصابة ، منها 1740 إصابة نشطة ، و420 حالة تعافي و16 حالة وفاة.

وقالت إن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتؤكد ان منحى تسجيل الاصابات مقلق وخطير (..) مشيرة الى ان نجاح جهود احتواء تفشي الوباء يعتمد على مدى التزام المواطنين بالضوابط الصحية.

وأضافت صحة غزة ان :” التراخي و الاستهتار تظهر آثاره في اعداد اصابات كل منطقة ونقل العدوى داخل الاسرة مما تسبب في مضاعفات خطيرة وصلت للوفاة”

وتابعت :” نقدر التزام شريحة من المواطنين بالضوابط الصحية وعلى راسها ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي وهم جزء من كسر حلقات التفشي”.

ودعت صحة كافة المواطنين الى عدم القاء الكمامات والقفازات في الطرقات خشية الحاق الاذى ونقل العدوى للاطفال والمجتمع(..) مهيبة بكافة الاسر الاهتمام الشديد بتحصين كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وقالت صحة غزة :” لازلنا في مرحلة الاستجابة لاستمرار جهود التقصي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية”.

ويدخل حظر التجوال في قطاع غزة يوم الخميس، يومه الرابع والعشرين على التوالي، في إطار الجهود الحكومية لمحاربة تفشي فيروس  كورونا  المستجد.

ودعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، حفاظًا على سلامتهم، وخاصة في ظل تخفيف إجراءات حظر التجوال في بعض مناطق ومحافظات القطاع.

وكان المتحدث باسم الوزارة إياد البزم أعلن عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة، وهي: حي النصر، مخيم الشاطئ، وحي الدرج في إطار عملية التقييم المستمرة للحالة الوبائية بسبب كورونا

وأكد البزم في بيان سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفًا في محافظات القطاع.

ولفت إلى استمرار منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحًا، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.