إغلاق 4 مدارس بسب كورونا في بيت لحم ونابلس ستعقد اجتماعا لدراسة حالة الطوارىء

بيت لحم-مصدر الاخبارية

قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، مساء الأربعاء، إغلاق أربع مدارس في مناطق مختلفة من المديرية لمدة 24 ساعة بسبب تفشي وباء كورونا ، على أن تعود للدوام يوم الاحد المقبل.

وأفادت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، بأنه تقرر إغلاق مدارس “(أرطاس الاساسية المختلطة) بعد اصابة معلمة، و(الإبراهيمية الأساسية) في مدينة بيت لحم بعد اصابة مديرة المدرسة، و(التوافق للاناث) في قرية الجبعة جنوبا جراء اصابة معلمة، و(خضيرة الاساسية) في بلدة الخضر جنوبا بعد اصابة معلمة.

وأشارت المديرية إلى أن هذا القرار يأتي لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات من أجل السيطرة على الخارطة الوبائية والحد من انتشار فيروس كورونا .

يشار إلى أن المديرية أغلقت أمس، مدرستي السالزيان الصناعية في مدينة بيت لحم بعد اصابة طالب، والكاثوليك الثانوية في بيت ساحور شرقا بعد اصابة معلمتين وثلاثة طلاب، وشعبة التوجيهي الأدبي في مدرسة اسكندر خوري في بيت جالا غربا، بعد اصابة طالب، وذلك لمدة 48 ساعة.

فيما أكدت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، صباح اليوم الخميس، أن هناك اجتماع عاجل للجنة الطوارئ التابعة للمحافظة اليوم في الساعة الـ11 صباحاً، لبحث موضوع الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا .

وأضافت الأتيرة في تصريح لإذاعة”  محلية  أن اللجنة ستطلع على كافة التقارير الصادرة عن اللجان الميدانية للمحافظة وعليه سيكون هناك إجراءات سيتم اتخاذها، وتعميم تغليظ العقوبات بحق المخالفين لإتباع الإجراءات الوقائية.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات في المحافظة وصل إلى 2188 إصابة منهم أكثر من ألف إصابة نشطة، وهذا بسبب عدم إتباع الإجراءات الوقائية.

ولفتت الأتيرة إلى أن الإصابات تتركز في التجمعات السكانية وأكثرها في المخيمات “عسكر وبلاطة والعين”، وتأتي الإصابات نتيجة التجمعات والأفراح بشكل رئيسي والتي تساهم في تفشي كورونا