لليوم الـ 24.. تواصل تشديد الحظر التام في غزة بسبب كورونا

غزةمصدر الاخبارية

يدخل حظر التجوال في قطاع غزة يوم الخميس، يومه الرابع والعشرين على التوالي، في إطار الجهود الحكومية لمحاربة تفشي فيروس  كورونا  المستجد.

ودعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، حفاظًا على سلامتهم، وخاصة في ظل تخفيف إجراءات حظر التجوال في بعض مناطق ومحافظات القطاع.

وكان المتحدث باسم الوزارة إياد البزم أعلن عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة، وهي: حي النصر، مخيم الشاطئ، وحي الدرج في إطار عملية التقييم المستمرة للحالة الوبائية بسبب كورونا

وأكد البزم في بيان سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفًا في محافظات القطاع.

ولفت إلى استمرار منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحًا، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت عن وفاة أحد مصابي كورونا وتسجيل 94 إصابة، وتعافي 53 حالة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة خلال تقريرها اليومي وصل “صفا” نسخة عنه، وفاة المواطن ناصر البرديني (51عامًا) في مستشفى غزة الأوروبي.

وأوضحت أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها خلال الـ 24 ساعة الماضية 1653 عينة.

وأشارت إلى أن الإجمالي التراكمي للمصابين بفيروس كورونا المستجد منذ مارس الماضي ارتفع إلى 2100 إصابة، منها 1728 حالة نشطة حاليا حالة، تعافى منهم 356 حالة، في حين ارتفع عدد الوفيات لـ 16وفاة.

وأفادت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة، لافتة أن منحنى تسجيل الاصابات في قطاع غزة غير مستقر.

ومنذ 24 أغسطس الماضي، تفرض وزارة الداخلية إجراءات مُشددة في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا

وتتضمن حظر التجوال جميع محافظات القطاع مع تخفيف الإجراءات في بعض المناطق، وكذلك الفصل بين المحافظات وتقسيمها إلى مربعات وأحياء