الصحة: نكثف جهودنا في المرحلة المقبلة لإجراء أكثر من 2000 فحص يومي

غزة-مصدر الاخبارية

قال مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة ب غزة عميد مشتهى، إن الطواقم المخبرية العاملة في وزارته كثفت من جهودها في إطار حصر انتشار فيروس كورونا من خلال مضاعفة الفحوصات المخبرية التي تجريها، مشيراً إلى أنها ستتمكن خلال المرحلة المقبلة من إجراء أكثر من 2000 فحص مخبري للكشف عن الفيروس.في المرحلة

وأوضح مشتهى خلال بيان صحافي  أن زيادة الفحوصات المخبرية تعود إلى أمرين أولها ما تبذله الطواقم المخبرية من جهود جبارة، إلى جانب ما تستحدثه الوزارة مع شركاءها من أجهزة وتقنيات متطورة تضيفها إلى المختبر المركزي الخاص بالفحص والكشف عن الفيروس.

وكشف مشتهى عن جهاز متطور جديد لتسريع الفحوصات سيصل قريباً إلى قطاع غزة، إلى جانب الجهاز الذي تبرعت به اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة حيث سيسهم الجهازين في تسريع واجراء المزيد من الفحوصات.

كما نوه مشتهى إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم المخبرية التي تعمل على مدار الساعة في سبيل حماية أبناء شعبها من انتشار الفيروس، داعياً المواطنين إلى مساعدة الطواقم الصحية العاملة في وزارة الصحة من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة في سبيل الخروج إلى بر الأمان وحصر انتشار الوباء.

أعلنت وزارة الصحة برام الله اليوم الأربعاء عن تسجيل 963 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و15 حالة وفاة جديدة في الضفة وقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في التقرير الوبائي حول فيروس كورونا إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 69.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 29.5%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين من طولكرم والخليل وعورتا بنابلس وطوباس ونابلس وقلقيلية وصوريف ويطا والبيرة وعقابا، إضافة لمواجنة من عناتا، ومواطن من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (130)، محافظة نابلس (72)، محافظة بيت لحم (74)، محافظة قلقيلية (34)، محافظة رام الله والبيرة (98)، جنين (32)، أريحا والأغوار (35)، طوباس (9)، سلفيت (40)، طولكرم (43)، قطاع غزة (94)، ضواحي القدس (95)، مدينة القدس (207).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (251)، محافظة طولكرم (25)، محافظة قلقيلية (28)، محافظة طوباس (16)، محافظة جنين (32)، مدينة القدس (147)، قطاع غزة (53).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 30 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 11 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.