صحة الاحتلال: ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى 4247 بينهم 15 حالة وفاة - تخفيفات

الاحتلال يسجل 5523 إصابة بـ”كورونا” ويصادق على إغلاق المدارس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء. عن تسجيل 5523 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ أمس، وذلك في أعلى معدل يسجل خلال 24 ساعة منذ انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي.

وبحسب معطيات الصحة، تم أمس الثلاثاء إجراء 55 ألف فحص لاكتشاف فيروس كورونا، 10% من النتائج كانت موجبة، بمعنى تسجيل إصابة واحدة عن كل 10 مواطنين.

وبينت الوزارة أنه منذ منتصف الليل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، سجلت 182 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع حصيلة الإصابات النشطة إلى 42862 إصابة ليبلغ إجمالي الإصابات منذ انتشار الفيروس 166794.

وبحسب المعطيات خلال 48 ساعة سجل الاحتلال 10333 إصابة جديدة، حيث تشهد أقسام كورونا في مستشفيات البلاد اكتظاظا، وبعضها خاصة في الجليل وشمال البلاد ليس لديها القدرة على استيعاب المزيد من المصابين وتقوم بتحويل الإصابات إلى المستشفيات في مركز البلاد.

بينما يرقد في مستشفيات الاحتلال، 1153 مصابا، بينهم 535 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة، فيما تم ربط 138 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما بلغ إجمالي وفيات كورونا 1147 حالة وفاة.

في نفس الوقت صادق وزراء حكومة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، على إغلاق المدارس في البلاد بدءاً من صباح الغدغد الخميس، بحسب التوصية الصادرة عن “منسق شؤون كورونا”، روني غمزو، وتم اتخذا القرار بتوجيهات من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وإجراء استفتاء وتصويت بين الوزراء عبر الاتصالات الهاتفية.

ودعم التوصية بإغلاق المدارس نتنياهو والوزراء، بيني غانتس، ويولي إيدلتشاين، وتساحي عنغبي ورافي بيرتس، بينما عارض الوزراء يوآف غالانت، وزئيف إيليكن، وإيتسك شموئيلي تعليق الدراسة.

ويشمل تعليق الدراس وأغلاق المدارس أيضا إغلاق الروضات الخاصة، ورياض الأطفال، فيما سيتواصل انتظام الدراسة في التعليم الخاص.

ويأتي التصويت بإغلاق المدارس في ظل تسجيل معدل إصابات قياسي بفيروس كورونا، وارتفاع بالإصابات والعدوى وتشخيص المدارس كمسبب أساس لتواصل سلسلة العدوى.

وأعلنت وزارة صحة الاحتلال أمس الثلاثاء، عن تسجيل رقم قياسي جديد وذلك بعد تشخيص 4812 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وبحسب صحة الاحتلال، فإن هذا هو أعلى رقم يومي منذ تفشي الفيروس في “إسرائيل”، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 161.717 وبلغ العدد الاجمالي للوفيات 1136.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لمتابعة شؤون كورونا (كابينيت كورونا)، في ساعات متأخرة من الليل على تحديث القيود بالإغلاق للحد من تفشي كورونا.

Exit mobile version