“روبوت” يخدم الزبائن في مطعم حرصاً على التباعد الاجتماعي!

وكالات – مصدر الإخبارية

في سابقة غريبة من نوعها وللحد من الاختلاط بين البشر ولضمان التباعد الاجتماعي، يتولى روبوت على شكل عربة ويعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم الطعام للزبائن في مطعم بمدينة سول بكوريا الجنوبية.

فبحسب رويترز بعد فترة وجيزة من تسجيل الزبائن طلباتهم عبر شاشة تعمل باللمس على الطاولة يأتي الروبوت، الذي يبلغ طوله 1.25 متر وطورته شركة كيه.تي كورب الكورية للاتصالات، بالطعام المطلوب ويستخدم تكنولوجيا بصرية لتحديد المواقع ورسم الخرائط لتجاوز العقبات والتحرك وسط الزبائن.

ويقول لي يونج-جين رئيس فريق منصة الذكاء الاصطناعي بالشركة إن الروبوت يمكنه توصيل الطعام لنحو أربع طاولات في نفس الوقت.

ويوضح جين أن الروبوت مزود بأكثر من صينية لحمل مأكولات يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما وشاشة (إل.سي.دي) ومكبر للصوت للتواصل باللغتين الكورية والإنجليزية.

أما يانج-هو أحد المديرين في مطعم (ماد فور جارليك) الذي شهد تجربة الروبوت يقول:” قال الزبائن إن خدمة الروبوت لهم كانت فريدة ومثيرة وإنهم كانوا بمأمن من فيروس كورونا”.

بينما سمحت مدينة سول للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها بعد التاسعة مساء اعتبارا من أمس الاثنين لكن يتعين عليها ترك مترين بين كل طاولة والأخرى وتسجيل أسماء الزبائن ووسائل الاتصال بهم.

فيما سجل المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها 106 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الاثنين ليصل إجمالي الإصابات إلى 22391 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 367 حالة.

في نفس الوقت قالت شركة كيه.تي إنها تهدف إلى توريد المزيد من الروبوتات للمطاعم هذا العام وستكشف في مطلع العام المقبل عن نموذج جديد للروبوت مزود بخاصية التعرف على الصوت.