الاحتلال يزعم إطلاق صاروخين من غزة تجاه الأراضي المحتلة ويتحدث عن إصابات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام لدى الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء سقوط صاروخ في مدينة اسدود المحتلة ووقوع أضرار بالمكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان رسمي أنه تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة حيث تم التصدي لصاروخ واحد فقط.

وذكرت وسائل الإعلام إن هناك إصابات في صفوف المستوطنين جراء سقوط الصاروخ في مدينة أسدود، حيث اصيب شخصان بجراح طفيفة جراء كسر زجاج، بينما أصيب 4 اشخاص بالهلع.

وبحسب القناة 7 العبرية عقد وزير الدفاع بني غانتس مشاورات أمنية بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي بعد إطلاق الصواريخ مساء اليوم.

وقالت القناة إن الاجتماع تمخض عنه إصدار غانتس تعليمات للجيش الإسرائيلي والمسؤولين الأمنيين.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية” بقصف طائرات الاحتلال المروحية والحربية بـ 6 غارات على موقعاً للمقاومة غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي وقت لاحق قصفت طائرات مرحية بصاروخين صوب موقع للمقاومة غربي دير البلح ثم أغارت طائرات حربية بـ 4 صواريخ على نفس الهدف.

وبين مراسلنا أن غارات استهدفت أيضا موقعا للمقاومة شرقي حي التفاح شرق مدينة غزة.

ولفت إلى أن الاستهداف أدى لأضرار مادية كبيرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وزعم جيش الاحتلال بإطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات في غلاف غزة، نتيجة إطلاق قذائف من القطاع رداً على القصف الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “أغارت طائرات حربية قبل قليل على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة ردًا على اطلاق القذائف الصاروخية من القطاع في ساعات الصباح الباكر”.

وأضاف البيان “تعرضت خلال الهجوم نحو عشرة أهداف إرهابية للهجوم في مصنع لإنتاج الأسلحة والمتفجرات ومجمع عسكري يستخدم للتدريب وتجارب إطلاق الصواريخ من قبل منظمة حماس الإرهابية”.