أسباب ارتفاع الدولار- الدولار الأمريكي- سعر الدولار - توقعات أسعار الدولار - قوة الشيكل أمام الدولار

وزارة العمل بغزة تتحدث عن أعداد المستفيدين من منحة 100 دولار

غزة – مصدر الإخبارية 

قال وكيل وزارة العمل بغزة موسى السماك، إن 170 ألف أسرة استفادت من منحة 100 دولار خلال 3 أسابيع الماضية، من أصل 310 ألف أسرة في قطاع غزة.

وأشار السماك في تصريحات صحفية رصدها فريق “مصدر الإخبارية” اليوم الثلاثاء، إلى إن هذه الأعداد من المستفيدين تعني أن أكثر من نصف المجتمع استفاد.

وأوضح أنه تبقى 140 ألف أسرة في القطاع منهم 110 آلاف موظف يعملون في حكومتي غزة والضفة، 13 ألف موظف يعملون في الوكالة، 32 ألف موظف متقاعد.

وأضاف: “لغة الأرقام تجبرنا أن نذهب لفئة الأعزاب، وهذا أمر طبيعي”.

وكانت الجهات المختصة صرفت منحة 100 دولار لـ 70 ألف أسرة متضررة من كورونا في محافظات قطاع غزة.

كما أعلنت إنها انجزت عملية صرف المنحة القطرية لعدد 100 ألف أسرة عبر جميع فروع مكاتب البريد التابعة لها في قطاع غزة وحوالي 200 نقطة صرف من خلال معارض موزعي الاتصالات في جميع مناطق القطاع .

واستمرت عملية الصرف على مدار ثلاثة أيام بدأت منذ يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/8 حيث اعتمدت الوزارة اقصى درجات الحماية والسلامة للمستفيدين وموظفي الصرف في جميع نقاط الصرف التي اعتمدتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا وحيث تمت عملية الصرف بالتنسيق مع وزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية .

ونشرت الوزارة تعليمات الصرف للمستفيدين بهدف ضمان اتخاذ اقصى درجات الحماية ومنها ضرورة ارتداء كمامة وتعقيم الايدي عند دخول المكاتب او نقاط التوزيع وتحقيق التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر ونصف المتر بالإضافة الى احضار قلم شخصي للتوقيع كما دعت الوزارة من لديه اعراض مرضية الى توكيل من ينوب عنه بالاستلام.

وأطلقت الوزارة شاشة استعلام للمستفيدين لمعرفة مكان وموعد الصرف وحرصت على أن يكون مكان الصرف قريب من مكان سكن المستفيد للتسهيل عليهم في ظل اجراءات حظر التجوال وقيود الحركة .

وأشادت الوزارة بالتزام المواطنين وحرصهم على تطبيق التعليمات الصادرة كما اشادت بجهود موظفي الوزارة العاملين والموزعين الرئيسيين والمعارض التابعة لها ، وثمنت جهود وزارة الداخلية في تنظيم وتأمين عملية الصرف .

Exit mobile version