قبل إنتهاء عقده.. مبابي يرغب في الرحيل عن باريس سان جيرمان

وكالات رياضية – مصدر الاخبارية

يرغب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في مغادرة ملعب حديقة الأمراء الصيف المقبل، حيث يمتد عقده حتى صيف 2022.

وبحسب صحيفة “paginajornal”، فإن النجم الفرنسي حريص على اختيار وجهة جديدة لخوض تحدٍّ آخر في بطولة أقوى من الدوري الفرنسي.

وأكدت أن مبابي يريد اللعب في بطولة قوية مثل الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي، لضمان اللعب في أعلى مستوى، لكن المؤشرات تبدو واضحة في مسألة مصير مبابي، إذ أنه قد يرتدي قميص ريال مدريد بنسبة كبيرة.

وبيّنت الصحيفة البريطانية أن النجم الفرنسي معجب بأداء فريقي ريال مدريد وليفربول خلال المواسم الأخيرة.

ويحظى أسلوب كل من زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ويورغن كلوب المدير الفني لليفربول، بإعجاب مبابي على وجه الخصوص.

ولهذا يعتبر ريال مدريد وليفربول الوجهتين الأقرب للنجم الفرنسي، حال مغادرته باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

اللاعب كيليان مبابي

يعدّ كيليان مبابي من اللاعبين اللامعين الذين جذبوا الكثير من الانتباه في السنوات الأخيرة لأدائه شديد التميّز، فقد شهدت بدايات مبابي تسجيله 15هدفًا مع 8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة فقط في الدوري الفرنسي، بالإضافة لعدد من الجوائز التي نالها، ويعدّ دوري أبطال أوروبا هو المسابقة التي سجل فيها مبابي الكثير من الأهداف، حيث سجل 6 أهداف في 9 مباريات، ولم يكن بوسع أي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أن يأمل في تقديم مباريات أفضل من التي قدمها مبابي في المسابقات الأوروبية، فقد سجل أيضًا معدلًا جيدًا في مسابقات الكأس، وسيتناول هذا المقال المسيرة الرياضية للاعب كيليان مبابي.

نشأة اللاعب كيليان مبابي

أنجبت فرنسا العديد من مشاهير كرة القدم، فليس زين الدين زيدان هو الوحيد الذي خرج من ملاعب فرنسا للملاعب العالمية، فإلى جانب عبقرية اللاعب كيليان مبابي في مثل تلك السن الصغيرة، كانت لقراراته الحاسمة في الملعب دورًا هامًا في الكثير من المباريات، وفيما يأتي نبذة عن نشأة اللاعب كيليان مبابي:

ولد اللاعب كيليان مبابي، في 20 ديسمبر سنة 1998 في باريس بفرنسا، وكان الده، ويلفريد مبابي، مدرب كرة قدم، من الكاميرون، بينما والدته فايزة لماري من أصل جزائري ولاعبة كرة يد سابقة.

عرفت أسرة مبابي حب كرة القدم قبل أن يلتحق هو بالملاعب، فشقيقه، إيثان مبابي، كان يلعب في باريس سان جيرمان تحت سن 12 عامًا، وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف. كان مبابي يحب من صغره كريستيانو رونالدو ويتطلع ليكون مثله في أدائه ومهاراته.