البطة ينفي لـ “مصدر الإخبارية” تحديد مناطق حمراء غرب خانيونس

خانيونس – مصدر الإخبارية 

نفى رئيس لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة خانيونس المهندس علاء الدين البطة، تحديد مناطق حمراء في حي الأمل والمعسكر غرب المدينة.

وقال البطة لمراسل “مصدر الإخبارية” خلال اتصال هاتفي مساء الإثنين: “لم أصرح بإي تصريح عند تحديد مناطق حمراء غرب المدينة، سوى الذي تم نشره عصر اليوم.

وكانت لجنة الطوارئ في خانيونس أعلنت عصر اليوم الإثنين إغلاق شاطئ بحر خانيونس أمام المصطافين، لمنع تفشي فيروس كورونا.

ودعت لجنة الطوارئ دعت في بيان مقتضب وصل “مصدر الإخبارية“، اليوم الاثنين، المواطنين للالتزام بعدم الذهاب إلى البحر بسبب إجراءات الطوارئ.

وأكد البطة، أن اليوم كان صعباً على المدينة حيث بلغت الإصابات بالمحافظة 25 إصابة موجبة بفيروس كورونا.

وأضاف البطة: “بدأنا باتخاذ الإجراءات في بعض الأماكن والمربعات في المحافظة لتضاف إلى المناطق الحمراء التي يحظر فيها التجوال والتنقل”.

وشدد: “نحن أمام إجراءات جديدة خلال الساعات المقبلة في محافظة خانيونس، ونهيب بالمواطنين بارتداء الكمامة والتباعد والنظافة الشخصية والمداومة على غسيل اليدين ومنع التجمعات”.

وبناء على توصيات اللجنة خلال انعقادها اليوم قال البطة أنه تقرر إغلاق شاطئ بحر خانيونس أمام المصطافين، لمنع الازدحام الكبير إلى حين دراسة الحالة مرة أخرى.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين (108) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1582 عينة.

وأوضحت أنه تم تسجيل 27 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأشارت الصحة إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1927 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1669 حالة، متعافين 243 حالة، وفيات 15 ( 14 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

وأكدت أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد سياسات جديدة لفترة عزل المصابين والمخالطين.

وتابعت الصحة في بيانها:” نحتاج الى اعلى درجات المسؤولية و تضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة من تفشي الوباء باقل الخسائر واكثر المكاسب، وندعو الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتارك سيقتل احبابك”.

وأكدت الصحة على ضرورة الالتزام التام بالضوابط الصحية وارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات من اجل سلامة الفرد والاسرة والمجتمع

كما أكدت على حماية كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وأضافت:” لازلنا في مرحلة الاستجابة التي تحقق التوازن بين استمرار جهود التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية”.

ويدخل حظر التجوال يومه الحادي والعشرين على التوالي في قطاع غزة، ضمن الجهود الحكومية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” والحد من تفشيه.