بلدية الاحتلال تخطر بهدم مسجد ومنازل في القدس والخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أصدرت بلدية الاحتلال اليوم الإثنين، أمر هدم لجامع القعقاع في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وحددت مهلة ٣٠ يوما للاعتراض على القرار.

وكانت بلدية الاحتلال أصدرت عدة إخطارات تقضي بهدم المسجد بحجة أنه منزل، في حين تبلغ مساحته نحو ١٣٠ مترا مربعا، وبني قبل ٨ سنوات، ويضم طابقين الأول مصلى للنساء والثاني مصلى للرجال.

كما سلمت قوات الاحتلال اليوم أمين سر حركة فتح في سلوان أحمد العباسي قرارا يقضي بهدم منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم المقدسيين خليل زاهدة ومنصور الهندي من منزلهما في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، واقتادتهما إلى الحاجز العسكري بالمخيم.

فيما قررت شرطة الاحتلال اليوم الإفراج عن أمين سر حركة فتح شادي مطور وزوجته، بشرط فرض الإقامة الجبرية على زوجته في منزلها وعند أطفالها الخمسة، حتى تبت المحكمة المركزية في القضية المرفوعة ضدها.

وذكر المحامي خلدون نجم لوكالات محلية رسمية أن داخلية الاحتلال سحبت إقامة الزوجة منذ عدة أسابيع، وصدر قرار بترحيلها عن بيتها وأطفالها، بحجة أن زوجها لديه مشاكل أمنية.

وفي سياق متصل،أخطرت سلطات الاحتلال يوم الإثنين، بهدم منزل ووقف البناء في أخرى في قرية تواني جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤدا العمور لوكالات محلية رسمية باقتحام قوات الاحتلال صباح اليوم قرية تواني، وتسليم المواطن محمود أبو عرام إخطارًا بهدم منزله.

وأوضح أن الاحتلال أخطر بهدم منزل المواطن أبو عرام عدة مرات خلال السنوات السابقة.

ويأوي المنزل المُخطر بالهدم أسرة مكونة من عشرة أفراد.

وفي السياق، سلمت قوات الاحتلال المواطنين محمد ومصعب ربعي إخطارات بوقف العمل في منزليهما، وصادرت محطة لبيع السولار على مدخل بلدة يطا الشمالي، تعود لعائلة أبو رجب.