في زمن كورونا.. كمامات موسيقية من البلاستيك

تكنولوجيامصدر الاخبارية

بعدما رأى قائد الأوركسترا المجري إيفان فيشر سيلا من الكمامات في بودابست، وأتته فكرة تحويل تلك الأداة التي فرضها فيروس كورونا المستجد إلى وسيلة للاستمتاع بالموسيقى.

فقد صمم فيشر كمامة “موسيقية” لها زائدتان من البلاستيك على هيئة راحة اليد يجري تثبيتهما بأربطة الكمامة خلف الأذن، مما يسمح لرواد الحفلات الموسيقية بالاستمتاع بالموسيقى بدرجة أفضل.

وقال فيشر قائد أوركسترا بودابست فيستيفال خلال تدريب على ألحان للمؤلفين بيتهوفين ويوهان شتراوس “جاءتي فكرة أن تكون أشبه باليد لأننا عندما نضع أيدينا خلف الأذن…نسمع ونفهم الآخر بدرجة أسهل، وكذلك نسمع الموسيقى بدرجة أفضل”.

واشتهرت كمامة فيشر بين رواد الحفلات الموسيقية حيث ظهر بها عشرات في حفل أقيم الجمعة، حيث يبلغ سعرها نحو 27 دولارا.

احصائيات كورونا حول العالم 

وفي سياق منفصل بيّنت أحدث الإحصائيات العالمية حول إصابات كورونا أن إجمالي الإصابات بالفيروس الجديد يقترب من 29 مليون إنسان، بعد أن سجل العالم أعلى زيادة يومية في الإصابات بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.

وبحسب إحصائية لوكالة رويترز فإن أكثر من 28.93 مليون شخص أصيبوا بـفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء كوفيد-19 إلى 921437 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في ووهان بالصين في ديسمبر الماضي.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة أكثر من 6.5 مليون إصابة و193,755 وفاة، وتلتها الهند من حيث عدد الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الاثنين، تسجيل 92,071 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 4.85 مليون حالة.

وتحتل الهند ثاني أكثر دول العالم سكانا المركز الثاني على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة من حيث إجمالي عدد حالات الإصابة، ولكنها تسجل عدد حالات إصابة يومية أكثر من الولايات المتحدة الأميركية منذ منتصف أغسطس/آب الماضي.

وتعد حالات الوفاة منخفضة نسبيا مقارنة بعدد حالات الإصابة ولكنها تشهد ارتفاعا.

وقالت الصحة الهندية، إن أكثر من 1100 مصاب توفوا جراء كوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل مجمل عدد حالات الوفاة بسبب هذا المرض إلى 79,722 حالة.

وتحتل البرازيل المركز الثالث من حيث عدد المصابين مسجلة ما يزيد على 4.3 ملايين إصابة و131625 حالة وفاة، وهو ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وكشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين عن تسجيل رقم قياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وبلغ 307,930 حالة خلال 24 ساعة، وزاد العدد اليومي للوفيات بواقع 5537 حالة وفاة بأنحاء العالم.

فيما زاد العدد اليومي للوفيات بواقع 5537 ليصل الإجمالي إلى 917 ألفا و417 حالة وفاة بأنحاء العالم.