الداخلية بالضفة: عدم التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية قد يوصلنا للحظر الكامل

رام الله-مصدر الاخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية ، غسان نمر، اليوم الاثنين، إن عدم التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية وبقرارات الحكومة، “قد يوصلنا إلى سياسة الإغلاق في الضفة”.

وأضاف نمر في تصريحات إذاعية له اليوم: “لا نتبع الإسرائيليين في إجراءاتهم، وقراراتنا لها علاقة فقط بواقعنا الفلسطيني”.

وتابع المتحدث باسم الداخلية الفلسطينية  نمر، “قد ندخل في إغلاق شامل مناطقيًا؛ فالمناطق المصنفة حمراء ستغلق بشكل كامل حتى نتمكن من حصر المصابين والمخالطين”.

وأردف بالقول إن “سياسة الإغلاق لا نتمناها بتاتًا، يمكن أن يتم طرحه في أي لحظة، وهذا أيضاً ما أعلنته وزيرة الصحة مي الكيلة في حال لم يلتزم المواطنين بإجراءات الوقاية”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الأحد، عن تسجيل 12 حالة وفاة و811 إصابة جديدة بفايروس كورونا المُستجد، بعد إجراء 6602 فحص في الضفة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

ووفق تقرير وزارة الصحة، أمس، فقد سُجل 9 حالات وفاة في الضفة بالإضافة لـ 486 إصابة جديدة بفايروس كورونا.

وصرح رئيس الوزراء محمد اشتية أن  أعداد إصابات كورونا في ازدياد مستمر والمواطنين مستمرون في إيقاع المخالفات، محذرا من اللجوء إلى إجراءات لا يريدها أحد في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين: “الحكومة تراقب حتى نهاية الأسبوع التزام المواطنين، ومن الممكن العودة إلى إجراء لا يريده أحد، في حال لم يتم الالتزام”، مشيرا إلى أن لجنة الطوارئ تجتمع هذا الأسبوع لمراجعة الأمر برمته.