الاحتلال يسجل 3167 إصابة بـ”كورونا” ويفرض الإغلاق الشامل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال صباح اليوم الإثنين 3167 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، وذلك بعد إجراء 34,749 فحصا لكورونا.

وبحسب معطيات الوزارة يرقد في المستشفيات 519 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 144 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات من جراء الفيروس 1119 وفاة. وهناك 40,347 إصابة نشطة بكورونا، صباح اليوم، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس منذ بداية الجائحة 156,596، تعافى منهم 115,122 شخصا.

وصادقت حكومة الاحتلال مساء الأحد على فرض إغلاق شامل لمدة ثلاثة أسابيع بدءًا من الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.

بينما قررت الحكومة استمرار عمل جهاز التعليم حتى يوم الخميس المقبل، على أن يتم إغلاق المؤسسات التعليمية بدءًا من يوم الجمعة 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، بدعوى الحد من انتشار فيروس كورونا.

واعتمدت الحكومة خطة لمرحلتين، تبدأ بالإغلاق الذي يستمر مدة ثلاثة أسابيع، على أن يتم التحول إلى خطة “إشارة ضوئية” (رمزور)، بعد انتهاء مدة الإغلاق.

كشفت وسائل إعلام بأن اجتماع حكومة الاحتلال، شهد أجواءً عاصفة في ظل خلافات بين الوزراء والمسؤولين المهنيين حول تفاصيل الإغلاق، واستمر مدة 8 ساعات.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الإغلاق سيتواصل طوال فترة الأعياد اليهودية (رأس السنة ويوم الغفران وعيد العرش)، التي تبدأ برأس السنة العبري، في 18 أيلول/ سبتمبر وتنتهي بعيد العرش في 9 تشرين الأول/ أكتوبر؛ كما أشار إلى أن إمكانية تمديد الإغلاق قائمة.