الداخلية تعلن تخفيف حظر التجوال في عدد من المناطق بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة، وهي: حي النصر، مخيم الشاطئ، وحي الدرج.

وأكد الناطق باسم الداخلية إياد البزم في تصريح له اليوم الأحد على سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفاً في محافظات القطاع، وهي كالآتي:

أولا: استمرار منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ثانيا: استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها باستثناء رجال الأمن، والصحة، والمصالح التجارية الضرورية.

ثالثا: تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

رابعا: حظر خروج الأطفال دون سن الـ 16، والمُسنين من 60 عاماً فما فوق؛ حفاظاً على سلامتهم.
استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً.

خامسا: السماح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

سادسا: السماح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام.

سابعا: استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد عن تسجيل حالتي وفاة و100 إصابة، و60 حالة تعافٍ، من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات فيروس كورونا، وصل مصدر الإخبارية ، أنها أجرت فحوصات لـ1417عينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة بوفاة المواطنين نبيل حلاوة (46 عامًا) ونوال الرنتيسي (63 عامًا) في مستشفى غزة الأوروبي، جراء إصابتها بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن إجمالي المصابين في القطاع منذ مارس/ آذار الماضي وصل إلى 1819 إصابة، تعافى منها 216.و

وبيّنت أن هناك 1588 إصابة نشطة في القطاع، هي 1422 من داخل المجتمع و5 من العائدين، بالإضافة إلى 15 وفاة.