مخابرات الاحتلال تعتقل مسنا من بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة

مخابرات الاحتلال تعتقل مسنا من بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

داهمت مخابرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، منزل مسناً من بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخابرات الاحتلال اعتقلت عبد الرحيم بربر (80 عاما) من حي رأس العامود ببلدة سلوان بعد مداهمة منزله.

يذكر أن نجل المسن، مجد بربر معتقل في سجون الاحتلال منذ 2001 ومحكوم بالسجين لمدة 20 عاماً.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

حيث رصد مركز معلومات وادي حلوة 103 حالات اعتقال في القدس خلال شهر أغسطس الماضي، من بينها 12 قاصرا و9 سيدات، فيما سجلت بلدة العيسوية والقدس القديمة أعلى نسبة لعدد المعتقلين.

ووفق تقرير لمركز حقوقي في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.