هل يفكّر المدير الجديد لبرشلونة في نقل محمد صلاح إلى ناديه؟!

وكالات – مصدر الإخبارية

أثارت قضية رغبة رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي جدلاَ واسعاً مؤخراً.

وكتبت صحيفة “إكسبريس” البريطانية أن ليفربول قد يخوض معركة لإبقاء صلاح داخل أسوار ملعب “أنفيلد”، بعد أن دخل “الفرعون” المصري دائرة اهتمامات المدرب الهولندي الذي يفكر في مشروع إصلاح النادي الكتالوني وإعادته لأمجاده السابقة.

وبحسب الصحيفة يصمم كومان على إجراء توقيع مفاجئ، وكشف أحد أصدقاء المدير الفني للبرسا أن الهولندي يريد محمد صلاح وليس ساديو ماني في برشلونة.

بدوره قال شجاك سوارت، لاعب هولندا الدولي السابق، لموقع voetbalzone.nl: “أعرف أن كومان يريده، وأعلم أن صلاح يرغب في الرحيل”.

وفي سؤاله عن مصدر معلوماته، أضاف سوارت: “لا أستطيع، لن أخوض في أي تفاصيل أخرى، لكن صدقوني فقط أنني أعرف”.

وترى الصحيفة أنه مع بقاء ليونيل ميسي الآن على ما يبدو، سيكون من الصعب جدا على برشلونة حسم صفقة بحجم صلاح، نظرا للأزمة الاقتصادية الحالية التي تسببت بها جائحة وباء كورونا.

يأتي ذلك في وقت تألق فيه النجم محمد صلاح في ظهوره الأول مع ليفربول في الدوري الممتاز أمس السبت، وسجل ثلاثة أهداف في فوز “الريدز” الصعب على ليدز يونايتد (4-3) ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

على صعيد متصل انتهت أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة، بشكل مؤقت على الأقل، مساء الجمعة، بإعلانه بقائه مع الفريق موسما جديدا، وعدوله عن قرار الرحيل.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد أدخل عالم كرة القدم في حالة من الفوضى والترقب، لأسبوع كامل، بسبب رسالة رسمية أرسلهالبرشلونة، يبلغهم فيها بأنه سيرحل.

وللمرة الثانية في تاريخه، عدل نجم الفريق الكتالوني عن قرار كبير جدا في مسيرته الكروية، وخضع أمام “السلطة” الأكبر، مما أثار بعض الانتقادات حول تردده المتكرر عن القرارات المفصلية.وأعلن ميسي الجمعة أنه سيستمر لموسم آخر مع برشلونة، بالرغم من أنه يرغب بالرحيل، وذلك لأن النادي وضع شرطا لانتقاله وهو مبلغ 700 مليون يورو.

وبالرغم من أن ميسيي يعتقد بأن الشرط الجزائي “غير قانوني”، وأنه يستطيع الرحيل مجانا وفقا لبند في عقده، إلا أنه أشار لعدم رغبته باللجوء للقضاء بمواجهة ناديه الذي قضى مسيرته كلها وهو يمثل ألوانه.