كورونا في القدس إفطار مصاب كورونا

كورونا في القدس .. حالة وفاة و326 إصابة خلال يومين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة علي الجبريني عن وفاة مقدسيّة من مخيم شعفاط، وإصابة 326 بالفيروس، خلال اليومين الأخيرين.

وقال الجبريني إن عدد الإصابات ارتفع إلى 1773 منذ بداية انتشار الفيروس، وذلك بعد تسجيل 326 إصابة خلال يومين، منها 183 إصابة الجمعة و143 السبت، إضافة لتسجيل 265 حالة شفاء في اليومين الأخيرين، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 39.

وأضاف حول مكافحة كورونا في القدس  أن “الفيروس يواصل التفشي بين صفوف المقدسيين وسائر البلاد بشكل كبير مشكلًا خطرًا كبيرًا إذا لم يتم مواجهته بالطرق الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة”.

وناشد الجبريني المقدسيين لإجراء الفحوصات للكشف عن الفيروس، مطالبًا بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية والمواظبة على التعقيم باستمرار.

وفي وقت سابق أكد الجبريني أن الرهان على وعي المواطنين المقدسيين هو أساس محاربة الفيروس، مشيدًا بالإقبال الكثيف لإجراء الفحوصات في محطة الفحص بالشيخ جراح.

وأكد أن إجراء الفحوصات بهذا الشكل يساهم بالكشف عن الإصابات ويساهم بتقليص حجم انتشار العدوى، مطالبًا مواطني القدس بالتوجه لإجراء الفحوصات في كافة محطات الاختبارات الأخرى.

وفي السياق كشفت قناة 12 العبرية، الأحد الماضي، أن دولة الاحتلال تدرس إمكانية إغلاق المسجد الأقصى المبارك، أمام المصلين، والزوار، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا، في الأحياء الفلسطينية المقدسية بشكل كبير.

وبحسب القناة، فإن مجلس الأمن القومي التابع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي سيجري مناقشة حساسة وبشكل خاص حول إغلاق الأقصى، في ضوء البيانات المقلقة والقفزة الكبيرة في أعداد المصابين.

وأشارت إلى أن بلدية الاحتلال في القدس كانت طالبت بإغلاق المسجد الأقصى ، لكن لم يتم اتخاذ هذه الخطوة بسبب معارضة الوقف الإسلامي.

ووفقًا للقناة، فإن روني جامزو المسؤول عن ملف الكورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية، طلب إدراج أحياء البلدة القديمة المحيطة بالأقصى بأن تكون ضمن المناطق المصنفة بـ “الحمراء”.

وأثار ذلك تساؤلًا حول كيفية إغلاق الأقصى وكنيسة القيامة وحائط البراق، في ظل الحساسيات السياسية والدينية.

وتقول القناة “في المناقشة، سيتم إيجاد حلول عملية للجنة الوزارية حول كيفية التعامل مع هذه الحساسيات”.

وادعت القناة أن الاجتماع يأتي “في ظل عدم التزام المصلين في الأقصى بتعليمات السلامة وعدم التباعد بالإضافة الى عدم ارتداء الكثيرين للكمامات”.

Exit mobile version