الأسرى المرضى - سجن النقب شؤون الأسرى - هيئة الأسرى- هيئة الأسرى الأسرى المرضى

شؤون الأسرى : أوضاعاً صحية مقلقة للأسيرين المضربين الأخرس وشعيبات

رام الله – مصدر الإخبارية 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن الأوضاع الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات مقلقة للغاية.

وأوضحت الهيئة في تصريح نشرته لوسائل الإعلام ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز الأسيرين بأوضاع اعتقالية قاسية، كما تجري بحقهما جملة من الإجراءات التنكيلية بهدف كسر إرادتهما وإضرابهما المفتوح عن الطعام.

وبيّنت هيئة شؤون الأسرى أن الأسير ماهر الأخرس (49 عامًا) من بلدة سيلة الظهر قضاء جنين، مضرب منذ تاريخ 27/7/2020 رفضا لاعتقاله الإداري، ومؤخرًا جرى نقله لمشفى “كابلان” الإسرائيلي، بعد تدهور وضعه الصحي.

وأشارت إلى أنه يُعاني حاليًا من أوجاع في كافة أنحاء جسمه، وآلام في القلب والمعدة ووجع في الرأس ودوخة شديدة، وفقد من وزنه ما يزيد عن 20 كغم.

ولفتت إلى أن ما تسمى محكمة “عوفر” العسكرية قررت بتاريخ 12/8/2020 تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحقه لمدة أربعة أشهر، مدعية وجود ملف سري له.

وأضافت أن الأسير الأخرس يواجه ظروفاً صحية صعبة، وخاصة أنه يشتكي من مرض الضغط ويمتنع عن أخذ دوائه والمدعمات حتى إنهاء قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

والأخرس أسير سابق أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، وهو أب لستة أبناء.

أما عن الأسير عبد الرحمن شعيبات (31 عامًا) من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم، فيواصل إضرابه منذ تاريخ 29/8/2020، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ومحتجز حالياً داخل زنازين معتقل “إيشل”.

وصعّد الأسير من إضرابه عن الطعام بالتوقف عن شرب الماء، ويعاني حاليًا من صعوبة في الحركة والكلام.

Exit mobile version