كورونا حول العالم: أكثر من ربع مليون إصابة و6 آلاف وفاة خلال 24 ساعة

وكالات– مصدر الإخبارية 

بينت آخر الإحصاءات الرسمية حول أعداد كورونا في العالم تسجيل أكثر من ربع مليون إصابة و6 آلاف حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة، مما يرفع حصيلة الإصابات حول العالم إلى 28 مليونا ونصف والوفيات إلى 917 ألف.

يأتي ذلك في وقت مازالت أمريكا تتصدر فيه دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، حيث وصل العدد الإجمالي للاصابات إلى 6.6 ملايين إصابة، و197 ألف حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 46 ألف إصابة جديدة و1035 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفي المكسيك ارتفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 664 ألف إصابة و70 ألف حالة وفا، وذلك بعد تسجيل 5674 إصابة و421 حالة وفاة، أمس السبت.

وبلغ عدد الإصابات في البرازيل حتى اللحظة إلى 4 ملايين إصابة، و131 ألف حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 814 وفاة، وأكثر من 33 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وأعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون عن تشديد القيود العامة وفرض إجراءات إغلاق اعتبارا من الإثنين المقبل، بسبب الارتفاع الكبير في الاصابات.

في نفس الوقت أعلنت بريطانيا عن استئناف التجارب على لقاح كورونا الجديد، بعد أيام من إيقاف التجارب على لقاحها الخاص للوقاية من كورونا.

وفي فرنسا، فأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة و17 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 31 ألف حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن تسجيل 1501 حالة إصابة جديدة بالوباء، بالإضافة إلى 6 حالات وفاة، ليرتفع العدد الرسمي للوفيات في إيطاليا إلى 35603.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

بدوره  حذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

ووصفت الصحة العالمية في وقت سابق، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.