رابط فحص منحة 100 دولار للمتضررين من كورونا في غزة

غزةمصدر الاخبارية

نشرت وزارة العمل في غزة مساء اليوم وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص المنحة 100 دولار للمتضررين من جائحة كورونا في قطاع غزة، البالغة 7 ملايين دولار لصالح 70 ألف مواطن من القطاعات المتضررة.

وأكدت الوزارة في غزة أن ذلك يأتي استمراراً للجهود الرامية لتعزيز صمود أبناء شعبنا وخاصة المتضررين منهم في القطاعات المتضررة جراء الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المُعلن عنها في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا.

رابط استعلام منحة الـ100 دولار للمتضررين من كورونا

وبحسب الوزارة فقد بلغ عدد المسجلين في وزارة العمل 129.365 مسجل، حيث خضعت بيانات المسجلين للتدقيق والفحص وفق قواعد بيانات نظام سوق العمل الفلسطيني الخاص بالوزارة.بحسب موقع الرأي

وقالت العمل في غزة :” أعطت أولوية لوزن القطاع المتضرر وحجم الضرر والحالة الاجتماعية ومعايير اجتماعية أخرى وضعت بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية”.

كما أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، إنها انجزت عملية صرف المنحة القطرية لعدد 100 ألف أسرة عبر جميع فروع مكاتب البريد التابعة لها في قطاع غزة وحوالي 200 نقطة صرف من خلال معارض موزعي الاتصالات في جميع مناطق القطاع .

واستمرت عملية الصرف على مدار ثلاثة أيام بدأت منذ يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/8 حيث اعتمدت الوزارة اقصى درجات الحماية والسلامة للمستفيدين وموظفي الصرف في جميع نقاط الصرف التي اعتمدتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا وحيث تمت عملية الصرف بالتنسيق مع وزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية .

ونشرت الوزارة تعليمات الصرف للمستفيدين بهدف ضمان اتخاذ اقصى درجات الحماية ومنها ضرورة ارتداء كمامة وتعقيم الايدي عند دخول المكاتب او نقاط التوزيع وتحقيق التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر ونصف المتر بالإضافة الى احضار قلم شخصي للتوقيع كما دعت الوزارة من لديه اعراض مرضية الى توكيل من ينوب عنه بالاستلام.

وأطلقت الوزارة شاشة استعلام للمستفيدين لمعرفة مكان وموعد الصرف وحرصت على أن يكون مكان الصرف قريب من مكان سكن المستفيد للتسهيل عليهم في ظل اجراءات حظر التجوال وقيود الحركة .

وأشادت الوزارة بالتزام المواطنين وحرصهم على تطبيق التعليمات الصادرة كما اشادت بجهود موظفي الوزارة العاملين والموزعين الرئيسيين والمعارض التابعة لها ، وثمنت جهود وزارة الداخلية في تنظيم وتأمين عملية الصرف .