الاتصالات بغزة تحدد موعد وآلية صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا

غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، موعد وآلية صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في محافظات قطاع غزة.

وقالت الوزارة خلال بيان صحفي: “تبدأ عملية صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا يومي الأحد والإثنين المقبلين 13 و 2020/9/14 بنفس الآلية المتبعة عبر فروع مكاتب البريد ومعارض موزعي الاتصالات حيث سيتم نشر رابط للفحص للمستفيدين بموعد ومكان الصرف.

وتعمل الوزارة حالياً على اجراء الترتيبات اللازمة للشروع بصرف منحة متضرري كورونا ضمن المنحة القطرية حيث سيستفيد 70 ألف مواطن.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا فور تحديثه، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط الفحص بعد تسليم 100 دولار للأسر الفقيرة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا

 

كما أعلنت إنها انجزت عملية صرف المنحة القطرية لعدد 100 ألف أسرة عبر جميع فروع مكاتب البريد التابعة لها في قطاع غزة وحوالي 200 نقطة صرف من خلال معارض موزعي الاتصالات في جميع مناطق القطاع .

واستمرت عملية الصرف على مدار ثلاثة أيام بدأت منذ يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/8 حيث اعتمدت الوزارة اقصى درجات الحماية والسلامة للمستفيدين وموظفي الصرف في جميع نقاط الصرف التي اعتمدتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا وحيث تمت عملية الصرف بالتنسيق مع وزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية .

ونشرت الوزارة تعليمات الصرف للمستفيدين بهدف ضمان اتخاذ اقصى درجات الحماية ومنها ضرورة ارتداء كمامة وتعقيم الايدي عند دخول المكاتب او نقاط التوزيع وتحقيق التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر ونصف المتر بالإضافة الى احضار قلم شخصي للتوقيع كما دعت الوزارة من لديه اعراض مرضية الى توكيل من ينوب عنه بالاستلام.

وأطلقت الوزارة شاشة استعلام للمستفيدين لمعرفة مكان وموعد الصرف وحرصت على أن يكون مكان الصرف قريب من مكان سكن المستفيد للتسهيل عليهم في ظل اجراءات حظر التجوال وقيود الحركة .

وأشادت الوزارة بالتزام المواطنين وحرصهم على تطبيق التعليمات الصادرة كما اشادت بجهود موظفي الوزارة العاملين والموزعين الرئيسيين والمعارض التابعة لها ، وثمنت جهود وزارة الداخلية في تنظيم وتأمين عملية الصرف .