نيمار يعلن تعافيه من فيروس “كورونا” وعودته إلى التدريبات

باريس – مصدر الإخبارية 

أعلن المهاجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، اليوم الجمعة، تعافيه من فيروس “كورونا” المستجد، وعودته إلى التدريبات في نادي باريس سان جيرمان.

وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لقد عدت إلى التدريبات، سعيد للغاية، لقد خرج “كورونا” مني”.

وكان نادي العاصمة الفرنسية قد أعلن قبل أسبوع إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا دون الإفصاح عن هويتهم مؤكدًا خضوعهم للبروتوكول الصحي.

ولكن صحيفة ليكيب الفرنسية والمعروفة بمصداقيتها وقربها من أسوار نادي العاصمة أكدت أن نيمار هو واحد من بين الثلاثي الذي جاءت نتائج فحوصاته إيجابية.

من جانبها، أكدت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية أن الثنائي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس تعرض للإصابة بالفيروس، بعدما جاءت عينته إيجابية.

بينما أفادت صحيفة “ليكيب” بأن اللاعب الثالث المصاب هو المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقرر النادي استمرار خضوع كافة عناصر الفريق، بداية من الطاقم التدريبي إلى اللاعبين، لفحوصات دورية في الأيام القليلة المقبلة، للاطمئنان على سلامتهم.

يأتي ذلك قبل أيام قليلة من خوض سان جيرمان أولى مبارياته في الدوري الفرنسي بموسم 2020-2021، إذ سيواجه لانس في عقر داره يوم 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية.

ورغم عودة النشاط الكروي والحياة في العالم أجمع، ولكن يبقى خطر فيروس كورونا محدقاً ومستمراً.

ومن ضمن تلك المجالات، بالطبع هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم كرة القدم، وتسبب شبح كورونا في إيقاف العديد من المباريات وإقامة بعضها بدون جماهير.

ولكن المشكلة الكبرى كانت في إصابة الأشخاص بهذا الفيروس، والذي يؤدي إلى وفاة بعضهم بشكل سريع، وآخرهم تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري.

وأفادت بأنه سيتم عزل هؤلاء اللاعبين، الذين أُصيبوا بالعدوى أثناء فترة الإجازة الصيفية، التي تحصل عليها اللاعبون بعد نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرتبط نيمار دي سيلفا بعقد مع نادي باريس سان جيرمان حتى صيف عام 2022، وتم مناقشة شروط جديدة للنجم البرازيلي، الذي حقق رقما قياسيا بشأن الانتقال إلى فرنسا في عام 2017 مقابل مبلغ 262 مليون دولار.