معروف يكشف موعد صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، عن موعد صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

وقال معروف في تصريح خلال بث مشترك للإذاعات المحلية مساء الخميس، إنه سيتم صرف 100 دولار لـ70 ألف أسرة من المتضررين من تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح أن حجم العمل على مستوى الطواقم الحكومية كبير جداً، في ظل صعوبات تتمثل في الواقع الاقتصادي الذي عاني منه قطاع غزة، وما فرضه من مؤشرات واضحة على ارتفاع معدلات الفقر، وانعدام الأمن الغذائي لنسب كبيرة من أبناء المجتمع، وحالة التعطيل لقطاعات كثيرة، بسبب إجراءات تقييد الحركة.

وأشار إلى العقبات الكبيرة التي واجهت الجهات الحكومية وتستحضر دائماً هو المستلزمات الخاصة بخطة المواجهة الصحية المنظومة الصحية تعاني في الأوقات العادية من نقص على صعيد الأدوية ولوازم المختبرات، وفي ظل الجائحة تفتقر إلى أبسط التجهيزات الضرورية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي وتجهيزات غرف العناية المركزة واللوجستيات اللازمة الخاصة بعينات الفحص .

وأضاف: “سعينا قدر المستطاع ووفق الامكانات المتوفرة من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة سواء المجتمع الدولي والمانحين لتعزيز المنظومة الصحية خلال الشهور الماضية”.

وأعرب عن أمله أن تكون هناك استجابة خلال الفترة القادمة لتوفير النواقص، خاصة أن هناك وعود من أكثر من جهة لتوفير المستلزمات الطبية على الصعيد الطبي من جهة، وتدعيم الواقع الاقتصادي من جهة أخرى.

وأكّد على أن الإجراءات التي تقوم بها الوزرات المختلفة في قطاع غزة، تسير وفق ما تم وضعه من سيناريوهات سابقة.

ورأى أن كل القرارات التي صدرت خلال الفترة الماضية كانت دائماً تمتاز بمحاولة التوازن ما بين تحقيق الاستقرار الطبي الضروري واللازم للحد من انتشار الوباء، وما بين تحقيق مصلحة المواطن، والتخفيف من الواقع الاقتصادي الصعب الضاغط أولاً على المواطن والجهات الحكومية .

وكان قد أعلن السفير القطري محمد العمادي، الأحد الماضي، أن موعد صرف منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة، ستبدأ عقب انتهاء عملية توزيع المنحة القطرية 100 دولار لـ100 ألف من الأسر الفقيرة، والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضح العمادي أن عدد الأسر التي ستتلقى منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا بواقع 70 ألف أسرة من قطاع غزة.

وقال العمادي في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”: “اللجنة ستبدأ يوم الثلاثاء تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس “كورونا” في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.”

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا فور تحديثه، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط الفحص بعد تسليم 100 دولار للأسر الفقيرة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا

 

وشدد العمادي على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأكد أيضا أن الجهات المعنية ستتبع إجراءات وقائية جديدة ومشددة خلال عملية توزيع المنحة القطرية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستتم بإشرافٍ كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

للمزيد : رابط فحص منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة