الأونروا تعلن استئناف بعض الخدمات الصحية الضرورية بقطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أنها ستسأنف الخدمات الصحية الضرورية في مراكزها الصحية في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان لها اليوم الخميس إنّها ستستأنف “خدمات التطعيمات، ومتابعة الحمل الخطر، وتنظيم الأسرة، وتوفير علاج الأمراض المزمنة في جميع المراكز الصحية اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر”.

وأوضحت أن هذا القرار  يأتي كمساهمة في احتواء انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة السكان، واستجابة لحاجة اللاجئين الملحة لخدمات الرعاية الأولية

وبينت الأونروا أن ساعات الدوام الرسمي ستكون من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1:45 ظهرًا يوميًا عدا الجمعة.

كما أهابت الوكالة بالمراجعين عدم تعريض أنفسهم للخطر، وعدم زيارة العيادات إلا في حالات الضرورة القصوى، مؤكّدة على ضرورة لبس الكمامة عند زيارة العيادة، والالتزام بالمواعيد المجدولة مسبقًا.

في نفس الوقت قالت الأونروا إن فرقها الصحية ستواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر التطبيب عن بعد على الرقم المجاني 1-800-444-666، كما ستستمر الفرق الصحية بتوصيل أدوية الأمراض المزمنة (الضغط والسكري) للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة إلى منازلهم.

وكانت الأونرو اأعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، استئناف توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة على اللاجئين المنتفعين في غزة اعتبارا من اليوم.

وقالت الوكالة في بيان صحافي لها:” قمنا باختبار آلية توصيل الغذاء إلى العائلات في منازلهم في مناطق الحجر الصحي من خلال موظفيها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا داخل القطاع”.

وأشارت الأونروا إلى أن حوالي 100 عائلة استلمت اليوم طرودهم الغذائية بالكامل في عملية تجريبية ستستمر في الأيام القليلة المقبلة. و بمجرد أن نطمئن تماما أن هذا النهج الدقيق لتوصيل المساعدات الغذائية يعمل نحو تلبية الأهداف الصحية المعلنة، سنقوم بتنفيذه على نطاق أوسع لتوصيل المساعدة الغذائية لجميع من ينتظرون الحصول عليها.