الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

بيت لحممصدر الاخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، اليوم الخميس، مواطنين اثنين من الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عماد بدر محمود اخليل (42 عاما)، بعد أن داهمت منزله في المنطقة الصناعية في بلدة بيت أمّر، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

ودهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي  بلدة سعير شرقي الخليل، وفتشت عدة منازل دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرق الخليل وفتشت عدة منازل، واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا شابًا من مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

وعلى حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب براء جبر من مخيم جنين بعد الاعتداء عليه، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مروان محمود فرارجة (33 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي نابلس، أفرجت سلطات الاحتلال قبيل منتصف الليل عن المحتجزين على طريق يانون بعد تسليمهم بطاقاتهم ومفاتيح سياراتهم.

وكان جنود الاحتلال قد احتجزوا 12 مواطنًا بينهم أعضاء لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، وأعضاء في مجلس بلدي بيتا وقروي عورتا على طريق عقربا يأتون.

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي  فجر اليوم الخميس صحفيا وفلسطينيا آخر عقب دهم منزلهما في محافظة الخليل، وأفاد محمد شلالدة بأن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم شقيقه الصحفي عبد المحسن بعد مداهمة المنزل في بلدة سعير شمالي الخليل.

كما تم اعتقال جهاد موسى شلالدة بعد أيام من الإفراج عنه، وذلك عقب دهم واقتحام منزله في البلدة ذاتها.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل شلالدة عدة مرات كما تعرض للتنكيل والضرب خلال السنوات الماضية على يد عناصر الاحتلال، إلى جانب منعه من التغطية فهو يعمل مراسلا صحفيا لدى عدة مؤسسات ومواقع إعلامية.
ويستهدف جيش الاحتلال الاسرائيلي  الصحفيين من خلال الاستدعاءات والتحقيقات والاحتجاز لساعات طويلة ومنعهم من التغطية في الضفة والقدس المحتلتين والاعتقالات المتواصلة بهدف ثنيهم عن توثيق ورصد جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي المحتلة.