وفاة فلسطينية حامل وجنينها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا

قلقيليةمصدر الاخبارية

توفيت سيدة حامل وجنينها من قلقيلية، صباح اليوم الخميس، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا .

وأوضح محافظ قلقيلية رافع رواجبة، أن سيدة فلسطينية حامل وجنينها توفيت متأثرة بإصابتها بفايروس كورونا المُستجد، في مستشفى درويش نزال الحكومي بالمحافظة.

وأضاف رواجبة في تصريح صحفي مقتضب، إن سيدة (39 عامًا) توفيت وجنينها متأثرة بإصابتها بكورونا، وكانت تعاني من مرض السكري وحامل في الأسبوع الـ 27.

 

وفي قطاع غزة تعامل مجمع عدوان الطبي التابع للمديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بمحافظة شمال غزة مع أول حالة ولادة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا مساء الأحد الماضي.

وأضاف المجمع في بيان له  اليوم الخميس، أن الولادة تمت بالطريقة الآمنة حسب البروتوكول المعد مسبقاً لكيفية التعامل مع حالات الولادة بالطرقة الآمنة في ظل تفشي جائحة كورونا.

بدوره، أوضح مدير مجمع عدوان الطبي أحمد الكحلوت، أنه تم تجهيز مكان خاص للولادات الآمنة للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وكذلك التي تحتاج لعمليات قيصرية، منوهاً لإمداد قسم الولادة بالمجمع بجميع الاحتياجات اللازمة من مستلزمات وأجهزة طبية.

وأشار الكحلوت إلى تدريب كافة الطواقم الطبية العاملة بمجمع عدوان وبالذات العاملة بقسم الولادة على كيفية التعامل الآمن مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أمس علنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة  عن تسجيل حالتي وفاة و696 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وتعافي 767 مُصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية بعد إجراء 5471 فحصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الكيلة خلال التقرير الوبائي اليومي حول فايروس كورونا إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 69%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 30.4%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأوضحت أن حالات الوفاة سجلت في محافظة الخليل (مواطن 64 عاما من بني نعيم)، ومحافظة بيت لحم (مواطن 63 عاماً من العبيدية).
وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (102)، محافظة نابلس (71)، محافظة بيت لحم (48)، محافظة قلقيلية (48)، محافظة رام الله والبيرة (71)، جنين (5)، أريحا والأغوار (33)، طوباس (20)، طولكرم (13)، سلفيت (10)، قطاع غزة (87)، ضواحي القدس (48)، مدينة القدس (140).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة رام الله والبيرة (270)، محافظة طولكرم (8)، محافظة قلقيلية (33)، محافظة أريحا والأغوار (23)، محافظة الخليل (327)، محافظة سلفيت (1)، مدينة القدس (80)، قطاع غزة (25).
ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 27 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.