مباحث التموين تجري جولات تفتيشية على الأسواق وتضبط ملفات للمخالفين

غزة-مصدر الاخبارية

حررت دائرة مباحث التموين بالشرطة 41 محضر ضبط لعدد من التجار المخالفين والمحتكرين في محافظات قطاع غزة بوزارة الاقتصاد  خلال 24 ساعة الماضية، في ظل الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا.

وجاء تحرير محاضر الضبط خلال جولات ميدانية لطواقم  الاقتصاد  على المحلات التجارية والمخابز، وذلك لمراقبة الأسعار وضبط حركة السلع الغذائية على مستوى جميع المحافظات.

وأوضح مدير دائرة التموين أحمد قنيطة أن ضباط وأفراد الدائرة يعملون على مدار الساعة وفق آلية عمل تضمن تغطية جميع المحلات والأسواق والمولات التجارية.

وذكر أن دائرته سجلت خلال جولاتها 23 محضر رفع أسعار السلع التجارية وأدوات التعقيم والكمامات واستغلال المواطنين، و18 محضر ضبط لسلع منتهية الصلاحية، وأخرى غير مطابقة للمواصفات على مستوى محافظات القطاع.

ولفت إلى أنه تم إحالة التجار المخالفين لوزارة الاقتصاد الوطني لاتخاذ المقتضي القانوني بحقهم.

يشار إلى أن دائرة مباحث التموين تعمل منذ بداية أزمة جائحة كورونا وفق معايير وخطة واضحة بتعليمات من قيادة الشرطة الفلسطينية في سبيل حماية المستهلك، ومنعًا للاحتكار ورفع الأسعار.

أجرت وزرة الاقتصاد الوطني جولة تفتيشية على محلات بيع الذهب والمجوهرات بمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بالوزارة أجرت جولة ميدانية شملت 8 زيارات لمحلات لبيع الذهب والمجوهرات بمحافظة رفح.

وأوضحت الإدارة أن الجولات التفتيشية تهدف لمتابعة المشغولات المعروضة في محلات الذهب والمجوهرات الثمينة، والتأكد من عدم وجود حالات خداع للمستهلك، والتحقق من سلامة الذهب، وكذلك التأكد من دمغ جميع المشغولات لدي مديرية المعادن الثمينة.

وتم خلال الجولات التأكيد على أصحاب المحلات باتّباع إجراءات الأمن والسلامة خلال البيع والتعامل مع المواطنين.