تواصل حظر التجوال في القطاع لليوم الـ16 والداخلية تعلن عن تخفيف جديد للاجراءات

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

يستمر سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، وذلك بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المجتمع الغزي.

ويأتي ذلك فيما قررت داخلية غزة الليلة الماضية، تخفيف إجراءات حظر التجوال في غالبية محافظات القطاع.

وأكدت الداخلية في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه أن القرار جاء في ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس “كورونا” في القطاع.

وأشارت إلى استمرار إغلاق محافظة شمال القطاع بشكل كامل دون أي تغيير على الإجراءات السابقة، بسبب استمرار ارتفاع الإصابات فيها.

وأوضحت أن تخفيفًا في إجراءات حظر التجوال سيسري في محافظة غزة، باستثناء مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، التفاح والدرج، الجديدة والجزء الشمالي من التركمان بحي الشجاعية.

ونبهت إلى تخفيف إجراءات حظر التجوال في المحافظة الوسطى، باستثناء بؤرة تقع في مخيم المغازي.

وشددت على استمرار تخفيف إجراءات الحظر في محافظتي خانيونس ورفح، مع إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة بالمحافظتين كما هي دون تغيير.

وقالت إنه يمنع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحًا، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وعززت داخلية غزة أجهزتها الأمنية بـ 528 عنصرًا مستجدًا في أجهزتها سيتم استيعابهم يوم الأربعاء، حيث تم توظيفهم على بند التشغيل المؤقت لمدة ثلاثة شهور، لتعزيز وإسناد عمل الوزارة في مواجهة جائحة “كورونا”.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح أمس الثلاثاء عن تسجيل 118 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات “كورونا”، أنها أجرت 1269 فحصًا لعينات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن إجمالي المصابين في القطاع منذ مارس/ آذار الماضي وصل إلى 1269 إصابة، تعافى منها 89.

ومنذ 24 أغسطس الماضي، تفرض وزارة الداخلية إجراءات مُشددة في إطار مواجهة انتشار فيروس “كورونا”، تتضمن حظر التجوال في جميع محافظات قطاع غزة، والفصل بين المحافظات وتقسيمها إلى مربعات وأحياء.

وحذّرت مؤسسات حقوقية ورسمية من الآثار الكارثية لانتشار الفيروس في القطاع، في ظل أوضاع إنسانية متردية، وإمكانيات صحية محدودة للغاية.