بنك فلسطين يستأنف عمله إبتداء من غدا الأربعاء في جميع أنحاء القطاع

غزةمصدر الاخبارية

أعلن بنك فلسطين ، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل إعادة فتح فروع ومكاتب البنك في غزة ، على هامش فرض حظر التجول في ضوء تفشي فيروس كورونا داخل المجتمع.

وقال  في إعلان عبر صفحته على فيسبوك: “ابتداء من غد الأربعاء، سيتم إعادة فتح فروع ومكاتب البنك في جميع أنحاء القطاع ما عدا فروع ومكاتب منطقة جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون ومكتب المنطقة الصناعية”.

وأكد  بنك فلسطين أن الدوام سيكون من الساعة 9:30 صباحا وحتى 13:00 ظهرا.

وشدد البنك على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة وزارة الصحة والمتعلقة بعدم الاحتشاد والتباعد الاجتماعي والالتزام بلبس الكمامات.

وفي سياق آخر قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إننا “لا نتمنى أن نصل إلى مرحلة مناعة القطيع ونتمنى أن يساعدنا المجتمع في ذلك باتباع إجراءات الوقاية”، على هامش تفشي فيروس كورونا .

وأضاف معروف خلال حديث مع وكالة محلية  “مناعة القطيع” استخدمته الدول التي انهارت فيها الأنظمة الصحية في تعاملها مع الفيروس”.

ونوه معروف إلى أنه من “المبكر الحديث عن مسألة التعايش مع فيروس كورونا في المرحلة الحالية”، مضيفا: “لا يمكن أن نراهن على مناعة أكثر من 90 ألف مسن ومريض في قطاع غزة فيما يتعلق بمسألة التعايش مع كورونا”.

وتابع: “علينا التعايش مع الإجراءات الوقائية التي تضمن عدم زيارة تفشي الوباء”، مؤكدًا أنه “يتم التركيز على البؤر المكتشفة في قطاع غزة ويتم تشديد الإجراءات عليها”.

ولفت إلى أن “الدور المطلوب من المواطنين دور مهم ويجب أن يتسم بالمسؤولية باتباع الاجراءات الوقائية”، مؤكدًا أن “هناك نسبة تسيب محدودة من قبل المواطنين وفي الوقت نفسه توجد نسبة إلتزام كبيرة بالاجراءات الوقائية”.

وأشار إلأى أنه سيتم “اليوم تدشين حملة وطنية بعنوان “استهتارك يقتل أحبابك” للتوعية بخطر الوباء.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت صباح اليوم، تسجيل 118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل (118) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)  خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها خلال ال24 ساعة الماضية هي 1464، ظهر منها 118 إصابة مؤكدة.

وأضافت أن بتسجيل الإصابات الجديدة يصبح تراكمي عدد الإصابات منذ مارس الماضي 1269 إصابة منها: