بسبب رفع الأسعار والاحتكار.. إحالة ١٤٦ تاجر وصاحب صيدلية بغزة للنيابة العامة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد بغزة اليوم الثلاثاء أنها أحالت ١٤٦ تاجر وبائع للمواد الغذائية و الخضروات وأصحاب صيدليات بسبب رفعهم الأسعار والاحتكار للنيابة العامة.

وقال يعقوب الغندور مدير عام وحدة الشؤون القانونية بالوزارة إنه تمت إحالة التجار للنيابة وهم من كافة محافظات القطاع على النحو التالي: ٥٣ من محافظة غزة:، ٢٩ محافظة الشمال، ١٩ من محافظة الوسطى، ١٢ من محافظة خان يونس، ٣٣ من محافظة رفح.
وأوضح الغندور أن عدد ممن تم إحالتهم غير ملتزمين بإجراءات السلامة الوقائية المحددة، وأن المخالفين تم إحالتهم بموجب محاضر الضبط المحررة خلال الأربع أيام السابقة فقط.

في سياق متصل قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الثلاثاء إن مشاورات حثيثة  تبذل مع مجموعة الدول المانحة لتخصيص تمويلات تزيد عن 475 مليون دولار لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الأكثر تضررا من كورونا

جاء ذلك خلال جولة ميدانية نفذها الوزير في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة شملت لقاء مع المحافظ إبراهيم رمضان، ومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المحافظة برئاسة عمر هاشم، وزيارة عدد من المنشآت الصناعية في المحافظة.

واطَلع الوزير خلال تفقده عدد من المنشآت الصناعية في مدينة نابلس على سير عملها في ظل الجائحة الصحية ومدى الالتزام بالإجراءات الصحية المعمول بها.

وأعرب عن تقديره الكبير لهذا الالتزام، مؤكدا على أن التقيد بالإجراءات الصحية يعزز من إمكانيات التعافي الاقتصادي واستمرار حركة الانتاج.

وأشار العسيلي إلى إجراءات الحكومة القائمة على “التوزان بين الصحة والاقتصاد” لضمان استمرار الحركة الإنتاجية لأحداث تعافي اقتصادي نتيجة تداعيات جائحة كورونا  الصحية.

وأوضح أن أغلب المنشآت الصناعية تعمل بقدرة انتاجية كاملة بالتوازي مع استمرار العملية التصديرية.